شرح seitdem والفرق بينها وبين seit dem بالأمثلة والتمرين

شرح seitdem والفرق بينها وبين seit dem بالأمثلة والتمرين

في اللغة الألمانية تختلف الكلمات “seitdem” و “seit dem” من ناحية المعنى والوظيفة ومكانها فى الجملة. بشكل عام “seitdem” تستخدم كرابط من الروابط فى اللغة الألمانية Die Konjunkturen التى تربط الجمل ولا تنفصل فهى كلمة واحدة, بينما “seit dem” هى تركيبة تتكون من seit وهو ظرف زمان من ظروف الزمان فى اللغة الألمانية Temporaladverben أو حرف جر من حروف الجر الألمانية الدالة على الزمن و الكلمة الثانية وهى أداة التعريف الألمانية إما أداة المذكر der أو المحايد das وحولت إلى dem لأن كلمة seit تؤثر على الكلمة الأتية بعدها وتجعلها مفعول بة فى حالة الداتيف Dativ. إليك بعض الأمثلة التي توضح الفرق بينهما:

Seitdem

“Seitdem” كلمة تستخدم كرابط يربط جملة رئيسية Hauptsatz بأخرى فرعية Nebensatz وتسمى “Unterordnende Konjunktionen”وتعني “منذ ذلك الحين” أو “منذ ذلك الوقت”.

Ich habe mein Haus vor fünf Jahren gekauft. Seitdem habe ich viel daran gearbeitet.
اشتريت منزلي قبل خمس سنوات. منذ ذلك الحين، عملت عليه كثيرا

Seitdem ich in Deutschland lebe, habe ich viele neue Freunde gefunden.
منذ أن أصبحت أعيش في ألمانيا، وجدت الكثير من الأصدقاء الجدد

Seit dem

“Seit dem” يتم استخدامها لتحديد نقطة البداية في الزمن وتعني “منذ” وتستكمل المعنى بالكلمة التى تأتى بعدها هنا بعض الأمثلة:

Seit dem 20. April habe ich eine neue Arbeit.
منذ العشرين من أبريل، لدي عمل جديد

Seit dem Tag, an dem ich ihn traf, habe ich mich verändert.
منذ اليوم الذي التقيته فيه، تغيرت

كما تشاهدون dem فى المثال الأول بدون seit هى أداة شهر der April وفى الثانية هى أداة كلمة اليوم der Tag وعندما أتت قبلهم seit حولت أدوات التعريف هذة إلى dem

في النهاية، الفرق بين “seitdem” و “seit dem” يعتمد على كيفية استخدامها في الجملة. “Seitdem” تستخدم كرابط لتحديد الأحداث التي حدثت “منذ ذلك الحين”، بينما “seit dem” تستخدم لتحديد نقاط البداية الزمنية “منذ” ويستكمل معنى الجملة بما يأتى بعدها.

تمرين على التفريق بين seit و seitdem و seit dem

Looks like you have blocked notifications!