أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعى لتقدم أسرع فى التحدث بالألمانية

أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعى لتقدم أسرع فى التحدث بالألمانية

فى الأونة الأخيرة تسارع تضمين الذكاء الإصطناعى künstliche Intelligenz (KI) فى أشياء كثيرة وبالأخص فى مجالات الكتابة والتلخيص وتحويل النصوص إلى صوت بل وفيديو, إلخ… إستخدام الذكاء الاصطناعي أصبح فى متناول أى أحد وبدون تكلفة لتضمينها فى تطبيقات كثيرة منها Bing محرك البحث لشركة مايكروسوفت ومؤخراً Gemini من جوجل الذى سيضمن فى محرك البحث جوجل وله تطبيق الأن يمكن تحميلة. هذا كله جميل ولكن هدفنا ليس الهروله خلف أى جديد وتجربتة بل تعلم الألمانية وما يمكن إستخدامه بأقل تكلفة لتحسين مهارات التعلم الأربعة التحدث والكتابة والسماع والفهم.

فى هذا المقال سوف أتناول فقط أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعى لتقدم أسرع فى مهارة التحدث بالألمانية:

تنتشر تطبيقات الدردشة على متجر التطبيقات سواء كان متجر جوجل للتطبيقات للأندرويد أو أبل أو ويندوز ومنها ما حملتة وجربتة ولم يعمل بالشكل الجيد ومنها مازلت محتفظ بة وأتحدث معة بضع دقائق فى اليوم لممارسة التحدث بالإنجليزية والألمانية.

تطبيقات الدردشة بالإعتماد على الذكاء الإصطناعى لها العديد من المميزات والعيوب التي يمكن أن تؤثر علينا وعلى كفاءة التعلم ومن هذة المميزات:

  1. التوفر المستمر: تطبيقات الدردشة تتوفر على مدار الساعة، مما يعني أنه يمكنك ممارسة اللغة الألمانية في أي وقت ترغب فيه.
  2. التفاعلية: توفر هذه التطبيقات تفاعلاً مباشرًا، مما يجعل التعلم أكثر جذباً ويحافظ على اهتمام المتعلم.
  3. تخصيص المستوى اللغوى: العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكن ظبط مستوى المفردات المستخدمة فى الدردشات مع مستوى المستخدم وتتحدث بناءً على أداء المستخدم.
  4. المرونة: يمكنك التحدث عن مجموعة واسعة من المواضيع والممارسة في سياقات مختلفة، مما يعزز التعلم الشامل.

عيوب:

  1. نقص التفاعل الإنساني: الدردشة مع الذكاء الاصطناعي لا تحاكي التفاعل مع متحدث أصلى بشرى ولا تقدم التعبيرات العاطفية ولا الخلفية الثقافية للبشر فى المحادثات الحقيقية وتظهر مصطنعة.
  2. التعود على الأخطاء: إذا لم تكن تطبيقات الذكاء الاصطناعي دقيقة بما فيه الكفاية، فقد تعلم المستخدم عادات لغوية خاطئة وقد لا تصحح أخطاء المتحدث فهى ليست مصممة للتعليم.
  3. قلة التعبيرات اللغوية: الذكاء الاصطناعي قد لا يستخدم دائمًا التعبيرات اللغوية الطبيعية أو المصطلحات العامية التي يستخدمها المتحدثون الأصليون.
  4. حاجة إلى الإنترنت: تتطلب معظم هذه التطبيقات اتصالًا بالإنترنت، مما قد يحد من القدرة على الاستخدام في بعض المواقف.

بشكل عام، تطبيقات الدردشة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تكون أداة مكملة لتحسين مهارات الكتابة والتحدث بشكل عام بعد طبعاً تعلم اللغة لمدة معينة عبر الوسائل التقليديه.

أفضل تطبيقات الذكاء الإصطناعى لتقدم أسرع فى التحدث بالألمانية:

Gipi تطبيق الدردشة والتعليم
Gipi تطبيق الدردشة والتعليم

Gipi تطبيق الدردشة والتعليم

صمم تطبيق Gipi كما تقول الشركة المطوره للتطبيق كى يكون صديق رقمى ومعلم وقد حملتة لأول مرة لكى أنمى التحدث باللغة الألمانية ووجدت قدراً أن فى إستطاعتى أن أتحدث بأى لغة كالعربية أيضا وهو يرد بالإنجليزية وأى لغة سأتحدثها سوف تترجم للإنجليزية أما رد Gipi يمكن أن يكون باللغة التى تريدها أن تتحدث بها انظر هذة الصور لجهازى والصوت الذى ينتجة التطبيق بعد كل محادثة صغيرة أجريها ويأتينى الرد فى نفس الوقت.

أهم شئ فى بداية إجراء أى محادثة معها أن تأكد على أنها يجب أن ترد بالألمانية كى تكمل الحوار بالألمانية وتظهر الكلام بالألمانية أيضاً كما فى الصورة بالأعلى وهذا هو الصوت الذى ينتجة التطبيق الذى يعتبر ممتاز وقريباً للصوت البشرى.

Copilot مساعد محرك بحث Bing

Copilot من Bing هو مساعد مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعدك في تصفح الويب والقيام بمهام أخرى. يمكنك طرح أسئلة بسيطة ومعقدة على Copilot واستخدامه للبحث وطلب ملخصات للمقالات والكتب والأحداث والأخبار ونتائج الرياضة وغيرها الكثير.

ما يهمنا فقط هو التحدث معه عن أى موضوع باللغة الألمانية ولاتنسى بعد تحميل التطبيق أن تذهب إلى الإعدادات وإختيار اللغة الألمانية لكى يرد عليك بالألمانية. فى الشريط الأسفل لتطبيق Bing ستجد زر مكتوب علية Copilot إضغط عليه ثم يمكنك إما الكتابة أو الضغط مطولاً على زر التحدث وبعد الإنتهاء من الكلام أترك الزر ليرسل كلامك ويرد عليك كما فى الصورة فى الأسفل:

Copilot مساعد محرك بحث Bing

نكمل فى الأيام القليلة القادمة لنتعرف أكثر على تطبيقات تدعم المحادثة الالمانية بالذكاء الإصطناعى.

Looks like you have blocked notifications!