من هم الـ 10% أصحاب الدخل الأعلى فى ألمانيا ؟ وهل أنت منهم إختبر هذا !!

من هم الـ 10% أصحاب الدخل الأعلى فى ألمانيا ؟ تُتحدث دراسة جديدة عن من ينتمي إلى المجموعة الأعلى دخلاً في ألمانيا – ومقدار الدخل الذي يحتاجون إلى كسبه شهريًا للتأهل إلى هذة الـ 10% وتقول أن أي شخص يبلغ دخله الصافي 3529 يورو شهريًا أو أكثر ينتمي إلى الـ 10% أصحاب الدخل الأعلى فى ألمانيا.

وقد قفز الحد الأدنى منذ عام 2016 إلى الان ما يقرب من مائتي يورو، عندما كان على الفرد أن يكسب ما لا يقل عن 3342 يورو للتأهل لهؤلاء الـ 10%.

أجرى هذة الدراسة المعهد الاقتصادي الألماني (IW) في كولونيا على 16000 أسرة من جميع أنحاء ألمانيا.

الأزواج الذين ليس لديهم أطفال هم جزء من العشرة في المائة الأعلى دخلا إن كان صافي دخل الأسرة 5294 يورو كحد أدنى، والأسرة التي لها طفلان دون سن 14 عامًا ايضا تعتبر مؤهلة بدخل قدره 7412 يورو.

وجد الباحثون أن 55٪ من أصحاب الدخول الأعلى في ألمانيا هم من الرجال. شكل الأزواج الذين ليس لديهم أطفال 48٪ من ذوي الدخل المرتفع ، يليهم العزاب بنسبة 31٪.

وكان معظم أصحاب الدخول الأعلى من “الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا” مثل المهندسين أو الأطباء (24 %) الحاصلين على درجة علمية متقدمة ، يليهم الموظفون في “الوظائف المؤهلة” (16 %) مثل العمال المهرة او ما يطلق عليهم باللغة الألمانية der Facharbeiter/die Facharbeiterin أو رؤساء العمال أو الحرفيين.

نشرت IW الآلة الحاسبة التفاعلية التى تظهر لك إلى أى طبقة إقتصادية أنت وعائلتك وتقارن بينك وبين اصحاب الدخول الأخرين في ألمانيا.

ويجب أن تجيب عن هذة الأسئلة :

  • ما هو صافي الدخل الشهري لأسرتك باليورو؟
  • كم عدد الأشخاص من سن 14 عامًا في منزلك؟
  • كم عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا في منزلك؟

أكثر من ثمانية ملايين شخص

قالت Judith Niehues الخبيرة الاقتصادية في IW: “على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أنهم ليسوا من الـ 10% أصحاب الدخل الأعلى فى ألمانيا إلا أنهم تجاوزوا الثمانية ملايين شخص”.

بلغ متوسط ​​الراتب الصافي للموظفين في ألمانيا حوالي 1900 يورو فى عام 2018 وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي. ويبلغ الفرق في الراتب بين الرجل والمرأة حوالى 600 يورو في الشهر وهذا ما أثبتتة الدراسة موضوع المقال على أن 55٪ من أصحاب الدخل الأعلى فى ألمانيا هم من الرجال.

Looks like you have blocked notifications!

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via