أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا من 2020 إلى 2026 ومواقع البحث عن عمل فى ألمانيا

هل تبحث عن عمل في ألمانيا؟ هل سمعت عن إمكانية إستخراج تأشيرة الهجرة إلى إلمانيا للعمل ولذلك تبحث عن أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا؟ هنا تحصل على بعض المعلومات التي يمكن أن تساعدك فى معرفة ماهى أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا وحتى عام 2026.

ها قد حانت الفرصة لم تفتك بعد فرصة العمل فى ألمانيا وفى أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا أيضا.

دعونا نكون صرحاء!!!

كثيراً منا لم يختر ما يدرسة ويفرض علية ما يعملة فمعظم من يتعلم اللغة الألمانية الأن فى مصر سعيا لـوظيفة باللغة الألمانية ذات مرتب عالى نسبياً ويترك ما تعلمة ولا يعمل بة.

فخطط من الأن أفضل من أن تُضَيعْ عمرك فى دراسة مالا تحب ولن تستفيد منة فى المستقبل لا فى بلدك ولا خارجها

كثيراً منكم من سمع وقرء عن تأشيرة البحث عن عمل لمدة 6 أشهر التى كان مخطط لها البدء فى مارس 2020 ولكن بسبب كورونا فقد توقف كل شئ ولكن هذا فى مصلحتك فالوقت ملكك الأن وسوق العمل الألمانى واعد وسيبقى فألمانيا من أقوى إقتصاديات العالم وتعدى إجمالى الناتج المحلى كل دول أوروبا الأخرى.

إجمالى الناتج المحلى ألمانيا فى نتيجة بحث جوجل يونيو 2020

ولمن لا يعرف معنى إجمالى الناتج المحلى (GDP) لدولة هو ببساطة القيمة السوقية لكل السلع والخدمات التي يتم إنتاجها في دولة ما خلال فترة زمنية محددة. وغالبًا ما يتم اعتبار إجمالي الناتج المحلي للفرد مؤشرًا لمستوى المعيشة في الدولة. إقرء على Wikipedia تفاصيل اكثر.

على مدى السنوات الماضية ، شهد سوق العمل في ألمانيا أعلى زيادة في الوظائف. وبلغ العدد الإجمالي للوظائف الشاغرة مستوى 1.2 مليون. وهذا يمثل زيادة بمقدار الثلثين مقارنة بعام 2015 مثلا.

ولذلك إتجهت ألمانيا منذ زمن طويل إلى أن تستقطب عمالة من الخارج ولكن لم يكن من شروط إستقدامها لهذة العمالة التأهيل وهذا ما تراجعت عنة فى السنوات السابقة وتُرَكِز علية فى السنوات القادمة كثيراً وتبحث عن عمالة مؤهلة من جميع أنحاء العالم. توفر القائمة التالية نظرة عامة على مجالات العمل المختلفة التي بها أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا . المهنة من 1-3 في القائمة هي وظائف تتطلب تخصصًا معينًا شهادة جامعية. يمكن الحصول على الوظائف من 4-6 دون الحصول على دراسة جامعية متخصصة.

أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا من 2020 إلى 2026 ومواقع البحث عن عمل فى ألمانيا

1.الوظائف الطبية

تعاني المستشفيات الألمانية من نقص في حوالي 5000 طبيب وممارس. يمكن للحاصلين على مؤهل طبى الحصول على ترخيص لمزاولة الطب في ألمانيا. ويجب الاعتراف بالشهادة ذات الصلة على أنها معادلة للمؤهل المماثل فى ألمانيا يمكنك التعرف أكثر على كيفية الإعتراف بالشهادات والجهات المسئولة والتكاليف.

2.المهن الهندسية

فيما يلي المجال التخصصي الأكثر طلباً في مجال الهندسة التي بها أكبر عدداً من وظائف مطلوبة فى ألمانيا.

  • الهندسة الميكانيكية
  • هندسة السيارات
  • الهندسة الكهربائية والإلكترونيات
  • هندسة هيكلية وهندسة المعادن واللحام
  • الاتصالات والشبكات
  • علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
  • إختبار التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وتطوير البرمجيات والبرمجة

3.الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا

لدى الخريجين (الهندسة وغيرها) فى مجالات الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا فرصًا عالية في العديد من الشركات الخاصة. علاوة على ذلك ، تقدم العديد من معاهد الأبحاث التابعة لجمعية ماكس بلانك و Fraunhofer-Gesellschaft عددًا كبيرًا من الوظائف الجذابة.

يمكن استخدام الروابط التالية لتحديد ما إذا كان المرشح الدولي مؤهلاً للعمل في ألمانيا بمؤهلاته. اتبع الروابط لمعرفة ما إذا كنت ستتمكن من الحصول على إحدى الوظائف الشاغرة في ألمانيا:

الأهلية للعمل في ألمانيا: https://www.make-it-in-germany.com/en/for-qualified-professionals/visa/quick-check
أهلية المؤهلات الدولية في ألمانيا: https://www.anerkennung-in-deutschland.de/html/en/

وظائف في المجالات غير المتخصصة

بينما يركز الجزء الأول من هذا المقال على المجالات المهنية التي تتطلب مؤهل متخصص، يقدم القسم التالي نظرة عامة على المجالات التي بها أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا والتي لا تتطلب مؤهلات متخصصة. تواجه المجالات التالية طلبًا كبيرًا على الموظفين والذي لا يتم تلبيته حاليًا من خلال عروض القوى العاملة.

1.الميكانيكا الصناعية

يوجد حاليًا أكثر من 16.000 وظيفة شاغرة في مجال تكنولوجيا تشغيل الماكينات ويتزايد الطلب باستمرار. الوظيفة الأكثر شعبية في هذا المجال هي الميكانيكي الصناعي. لدى الأشخاص المهتمين بالمجال الفرصة للحصول على تدريب مجانى (بل ويتقاضى المتدرب) في شركات مختلفة من أجل أن يصبح ميكانيكيًا صناعيًا معتمدًا. تستمر التلمذة الصناعية ثلاث سنوات يتم خلالها دفع حوالي 1000 يورو شهريًا. بعد الانتهاء من التلمذة الصناعية ، يكون الراتب الشهري حوالي 2300 يورو شهريًا. كما أن الكثير من الشركات التي تقدم أماكن التدريب المهني هذه تمنح المتدربين وظيفة دائمة بعد إكمال التدريب المهني بنجاح. هذا يجعلها نقطة دخول سهلة إلى الميدان.

2.مندوبى المبيعات

خلال العام الماضي ، ارتفع عدد الوظائف في قطاع المبيعات بالتجزئة بمقدار 3000. هنا ، لا سيما الطلب على موظفي مبيعات التجزئة المدربين وكذلك مساعدي المبيعات في تزايد. جوهر هذه الوظائف هو العميل. يجب أن يكون الموظفون في الميدان قادرين على فهم العملاء والتواصل معهم. هذا مهم من أجل تحسين تجربة التسوق وزيادة مبيعات المتاجر والشركات وأرباحهم.

الراتب خلال التدريب ما بين 600 و 1000 يورو في الشهر. علاوة على ذلك ، يتمتع المتدربون أيضًا في كثير من الأحيان بفرصة عرض عقد عمل دائم بعد الانتهاء من التدريب لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات.

3.تمريض المسنين

كان ومازال هناك طلب متزايد على الممرضين المدربين في مجال رعاية المسنين في جميع أنحاء ألمانيا. نظرًا لإرتفاع أعمار الألمان وعدم التكافل والترابط الأسرى الذى مازال موجودا فى بلداننا العربية والإسلامية.

فرص الحصول على عرض عمل مناسب لوظيفة ممرض للمسنين مرتفعة في جميع أنحاء ألمانيا. على الرغم من أنه مقارنة بمجال الميكانيكا الصناعية والمبيعات أقل راتبً. لكن فرص الحصول على منصب دائم أعلى بشكل عام.

الخُلاصة

على الرغم من أن معدل البطالة الإجمالي في ألمانيا يتناقص بشكل كبير مع وجود أقل من 2.6 مليون شخص عاطل عن العمل (5.7 ٪) الإ أن هناك مجالات معينة مكدسة ومجالات عمل أخرى بها وظائف مطلوبة فى ألمانيا بكثرة ولا يغطى المتقدمين المؤهلين الطلب عليها. كما هو موضح في هذا المقال، تتضمن هذه المجالات وظيفة مهنية تتطلب مؤهل تعليمى متخصص يجب تقديم طلب للإعتراف بة. على سبيل المثال الأطباء والمحامين والمهندسين. كما يوجد نقص في العاملين في مجال الرعاية الصحية للمسنين وقطاع البناء وعمال المصانع. بدون شهادة جامعية. مع وجود 764.000 وظيفة شاغرة حاليًا ، يستمر عدد عروض العمل في زيادة فأستثمر الوقت وخطط لما تريد تعلمة لتؤهل نفسك لأكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا قبل السفر إليها .

مواقع البحث عن الوظائف – ابحث عن وظائف شاغرة في ألمانيا

عند البحث عن وظيفة في ألمانيا ، هناك العديد من مواقع الويب التي قد ترغب في التفكير في استخدامها نذكر الأكثر شعبية منها.

يمكنك التحقق مع موقع شركة محددة مباشرة ومعرفة ما هو نوع الوظائف المتاحة في الوقت الراهن. إذا لم تكن هناك عروض شاغرة، فإن الشركات الألمانية تقبل أيضا الطلبات فى حال عدم وجود فرص عمل شاغرة بها.

يمكنك أيضا مراسلة الشركات الألمانية مباشرة عبر البريد الإلكترونى ومحاولة الإستفسار عن شروط العمل لديهم وعرض نفسك بشكل محترف عن طريق تقديم بعض من أفكارك أو مشاريعك التى نفذتها وإرسال سيرة ذاتية باللغة الألمانية Lebenslauf لبعض منها. وأعلم ان السعى منك والتوفيق من اللة فلكل مجتهد نصيب.

9 رأي حول “أكثر وظائف مطلوبة فى ألمانيا من 2020 إلى 2026 ومواقع البحث عن عمل فى ألمانيا”

  1. السلام عليكم انا علي حميدي من سوريا مقيم في تركيا حاصل على شهادة علوم احياء قسم حيويه كيميائيه ومتزوج منذ خمس سنوات انا في تركيا ولقد حاولت بالهجرة ولكن التكلفة كبيره ومنذ خمس سنوات وانا اعمل في مجال الحداده (لحام ) حتى بمجال اختصاصي لم اعمل ارجو النظر في طلبي وشكرا

    رد
    • بالتوفيق أخى وكل الأخوة الكرام الباحثين عن عمل ولكنى لست موقع للتشغيل وقد ذكرت بعض مواقع تساعدك فى البحث عن عمل فى ألمانيا فيمكنك التسجيل عليها وسوف ترسل لك الوظائف الجديدة بإستمرار على إيميل, بالتوفيق.

  2. مرحبا

    انه عندی تخصص فی تضمید فی مستشفیات او عبادات ( nurc).

    وتخصص الثانی فی علوم الکمبیوتر.

    رد
    • بالتوفيق أخى محمد قدم فى موقع من مواقع العمل لتحصل على نشرة دورية بالوظائف المناسبة لتخصصاتك وعليك الإختيار المناسبة لك والتقديم عليها.

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via