الطعام المفضل لدى الألمان ماذا يأكل الألمان؟ المطبخ الألمانى

ماهو الطعام المفضل لدى الألمان ماذا يأكل الألمان؟ أسئلة يجيب عنها تقرير التغذية لسنة 2020 أو مايسمى بالألمانية (der Ernährungsreport):

أشهر الأكلات الألمانية أو المفضلة لدى الألمان

وفقًا لتقرير التغذية لعام 2020 ، فإن الطعام المفضل للألمان هو طبق المكرونة (das Nudelgericht). إذ صوت حوالي 35 % ممن شملهم الاستطلاع على المكرونة الساخنة (die heiße Pasta) أولاً.

ويليها أطباق الخضار والبطاطس (Gemüse- und Kartoffelgerichte) بنسبة 18 % و أطباق السمك (Fischgerichte) بنسبة 16 %. المركز الرابع للسلطة (Salat)  (15 بالمائة) ، المركز الخامس للبيتزا (Pizza) %14 والمركز السادس بأحد عشر بالمائة من أطباق اللحوم (Fleischgerichte/Schnitzel).

ماذا يأكل الألمان؟

ولكن غالبًا ما يقدم الألمان أطباق اللحوم والنقانق أو المعروفة بالسجق وبشكل دورى لتمسكهم بالتقاليد: حوالي 83 % ممن شملهم الاستطلاع يأكلونها عدة مرات في الأسبوع. يتناول حوالي 47 % من الرجال و 22 % من النساء اللحوم و / أو النقانق كل يوم.

5 حصص من الفواكه والخضراوات يوميًا توصى بها جمعية التغذية الألمانية (DGE) وفى الحقيقة الألمان يحبون أكل الفواكة والخضروات بناء على هذة التوصيات فنسبة 85٪ من النساء و 66٪ من الرجال يأكلون الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم.

وطبعاً هناك كثيراً من الألمان يحبون الحلويات فتبعاً الإستطلاع أن حوالي 42 % من الرجال يفضلون تناول وجبة خفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون. بالنسبة للنساء تبلغ النسبة 33 في المائة. يشرب 16 في المائة من الرجال الألمان المشروبات الغازية كل يوم – حوالي 10 في المائة أكثر من النساء.

ماذا يشرب الألمان كثيراً

يفضل الألمان المشروبات الساخنة والمياه عن المشروبات الباردة ويتعجب كثيراً من الأجانب المعتادين على شرب المشروبات بالثلج وبالأخص الكولا كالأمريكان أنهم لا يحصولن عليها بالثلج كما تقدم فى بلادهم عادة بة. تسعة من كل عشرة ألمان يشربون القهوة أو الشاي كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع و 69 % من المياه المعدنية (Mineralwasser) و 63 % من ماء الصنبور (Leitungswasser). شخص من كل 3 أشخاص يشرب بانتظام الحليب أو مشروبات مخلوطة بالحليب أو الكاكاو. 16 % فقط من الكولا.

يشرب الألمان الكثير من الماء إذ يعلم الجميع مدى أهميتها ووفقًا لجمعية التغذية الألمانية (DGE) ، يجب على الشخص البالغ شرب حوالي 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميًا. وهذة إحصائية من موقع statista للإحصاء تظهر الزيادة المستمرة لشرب الألمان للماء.

الألمان والبيرة والكحول

يقال بالألمانى:

Die Russen saufen, die Deutschen trinken und die Amerikaner leben eher enthaltsam

الروس يسكرون والألمان يشربون والأمريكان يعيشون بإعتدال

ولكن أثبتت الأحصاءات غير ذلك فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية يشرب الألمان أكثر من الروس. كما تظهر خريطة العالم للدول الاكثر إستخداما للكحول فجائت ألمانيا بنسبة 11,99 بالمقارنة مع روسيا التى حصلت على 8,41.

المطبخ الألمانى الشمالى أطباق ألمانية من الشمال

اللفت مع اللحوم والسجق والبطاطس بالمايونيز

يتميز المطبخ الألماني الشمالي الكلاسيكي بأطباق السمك الطازج فهم يعيشون بالقرب من البحر والأنهار في الداخل ، يتم تقديم (Grünkohl) اللفت تقليديًا مع أطباق اللحوم الدسمة الجانبية أو يخنة اللفت في فصل الشتاء. تحظى البطاطس أيضًا بشعبية كبيرة في الشمال – على عكس الجنوب ، غالبًا ما يتم تحضير (Kartoffelsalat mit Mayonaise) سلطة البطاطس بالمايونيز. من أطباق هامبورغ الشعبية أيضًا Labskaus و Finkenwerder Scholle و Hamburger Pannfisch.

المطبخ الألمانى الجنوبى أطباق ألمانية من الجنوب

leberkäse والسجق الأبيض وسلطة البطاطس

يعتبر المطبخ الألماني الجنوبي عالمى إذ يشتمل على أشهر الوصفات الألمانية – لذلك فلا عجب أن المطبخ البافاري غالبًا ما يرتبط فى ذهن البعض فى دول أخرى على أنة المطبخ الألمانى وأطباقة بالأطباق الألمانية النمطية. تشتهر هنا الأطباق المحتوية على اللحوم مثل (leberkäse) الشبيهة بلفافة التوست أو اللانشون و (Weißwurst) النقانق البيضاء المحتوية على لحم العجل الفاتح والبهارات و (Schweinebraten) لحم الخنزير المشوي و (Schweinhaxen) مفاصل لحم الخنزير. أضافة إلى هذة الأكلات أيضًا أطباق مثل (Spätzle) المحتوية على البيف أيضا والبيض والبطاطس، (Knödel) أو الزلابية التى تحشى هنا بالبطاطس أو اللحم أو المشمش، (Kartoffelsalat) سلطة البطاطس ومخلل الملفوف أو المعروف بالكرنب.

Looks like you have blocked notifications!

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds