أداء القَسَم الألماني ونصه بالألمانية والعربيه

أداء القَسَم الألماني ونصه بالألمانية والعربيه

نكتب هذا المقال في ضوء قرب حصول الكثير من العرب المقيمين فى ألمانيا منذ سنين على الجنسية الألمانية بعد إجتياز إختبارات الجنسية كإختبار الفحص السياسى. هذا القسم هو الوعد الذي يقطعه المرء عندما يحصل على الجنسية الألمانية، وسنأخذ نظرة عميقة على أداء القسم الألماني، نص القسم الألماني، والقسم الألماني بالألمانية.

القَسَم الألماني

القسم الألماني هو عبارة عن تعهد رسمي يقدمه الأشخاص الذين يحصلون على الجنسية الألمانية. يتعهدون فيه بالانتماء للدولة الألمانية والتزامهم بالقوانين والأنظمة والمبادئ التي تقوم عليها الدولة. هذا القسم هو عبارة عن عقد اجتماعي بين المواطن الجديد والدولة، وهو يمثل إعلان الانتماء الكامل والمشاركة الفعالة في المجتمع الألماني.

القسم الألماني
نص القسم الألماني

أداء القَسَم الألماني

أداء القسم الألماني هو عملية حساسة وهامة. تتطلب العملية الرسمية توجيه القسم بوجود مسؤول رسمي من الحكومة الألمانية. يتم توجيه القسم باللغة الألمانية ويجب على الشخص ان يكون قدراً على التواصل بشكل فعال باللغة الألمانية. يتم توقيع الأوراق الرسمية ويتم تسجيل القسم في سجلات الدولة.

الأشخاص الذين يؤدون القسم الألماني يتعهدون بأن يحترموا القانون الألماني وأن يعملوا من أجل السلام والحرية في الجمهورية الاتحادية الألمانية. هذا يشمل الدفاع عن حقوق الإنسان، والديمقراطية، وسيادة القانون، وكل القيم التي تتمثل في الدستور الألمانى.

نص القَسَم الألماني

نص القسم الألماني يعكس القيم الألمانية والمبادئ التي يقوم عليها المجتمع الألماني. يتعهد المتقدم بالولاء للدولة الألمانية، والدفاع عن القيم والمبادئ التي تقوم على أساس الدولة الألمانية. القسم ينص على الأمور التالية:

“أنا أتعهد بأن أكون وفيا للجمهورية الاتحادية الألمانية وأن أحترم القانون وأحترم النظام الدستوري في البلاد التي أعيش فيها. أتعهد بأن أعمل من أجل حماية السلام والحرية والديمقراطية في ألمانيا. أتعهد بأن أقدم كل ما في وسعي للدفاع عن هذه القيم وأن أعمل من أجل الخير العام.”

يعكس هذا القسم التزام الشخص بالقيم الألمانية والنظام القانوني. وهو يمثل بمثابة عقد بين الشخص والدولة، حيث يتعهد الشخص بالدفاع عن الدولة وقيمها، بينما تتعهد الدولة بحماية حقوق الشخص والتزامها بالقيم الديمقراطية.

القَسَم الألماني بالألماني

نص القسم الألماني بالألماني كما يلي:

Ich schwöre, dass ich das Grundgesetz und die Gesetze der Bundesrepublik Deutschland achten und alles unterlassen bzw. widerstehen werde, was ihrem Wohl und ihrer Sicherheit schaden könnte. Ich schwöre, die Rechte und Pflichten, die mit der deutschen Staatsbürgerschaft verbunden sind, gewissenhaft zu erfüllen und alles in meiner Macht Stehende zu tun, um Schaden von der Bundesrepublik Deutschland und ihrem Volk abzuwenden und ihre verfassungsmäßige Ordnung zu verteidigen.”

هذا القسم يعبر عن التزام الشخص بقوانين الدولة والدفاع عنها والعمل من أجل الخير العام للمجتمع الألماني. يعكس هذا القسم أيضاً القيم الأساسية للديمقراطية الألمانية، وهي الحرية والعدالة والسلام.

القسم الألماني هو دليل على الانتماء والولاء للدولة الألمانية. يعكس التزام الشخص بقانون الدولة والدفاع عن القيم والمبادئ التي تقوم على أساس الدولة. من خلال أداء القسم، يتعهد الشخص بالدفاع عن حقوق الإنسان، والديمقراطية، وسيادة القانون، وكل القيم التي تتمثل في الدستور الألمانى. بتأدية هذا القسم، يدخل الشخص في عقد اجتماعي مع الدولة، حيث يتعهد بالدفاع عن الدولة وقيمها، بينما تتعهد الدولة بحماية حقوقه والتزامها بالقيم الديمقراطية. يتم تأدية القسم باللغة الألمانية وهو يعبر عن التزام الشخص بالاندماج في المجتمع الألماني والمشاركة الفعالة فيه.

Looks like you have blocked notifications!