كيف تدعم خدمات جوجل تعلم اللغة الألمانية مجاناً وكيف تفيدك فى تعلم الألمانيةولماذا؟

منذ فترة وأنا أعتمد على خدمات جوجل المجانية المختلفة لتسهيل تعلم اللغة الألمانية وهى خدمات كثيرة منها خدمات معروفة للجميع ومنها ما سنتعرف عليها سوياً وسوف أجيب عن سؤال لماذا تدعم خدمات جوجل تعلم اللغة الألمانية مجاناً.

قبل شهر تقريباً سألتنى إبنتى كيف أنطق فعل إسمى كذا heißen فقلت لها إسئلى جوجل فأستغربت فهى تعرف جوجل جيداً وتستخدم البحث الصوتى لجوجل بحث من حين لأخر ولكنها لم تكن تعرف أن جوجل الأن تساعدك فى نطق الكلمات بل وتمكنك من سماعها ببطئ كما تشاهد فى الصورة فى الأسفل.

نطق الفعل heißen يدعى أو يسمى على جوجل

كما تشاهدون قسمت جوجل الفعل كما هو معروف فى قواعد النطق الصحيح للغة الألمانية وكتبتة كما ينطق كى تسهل عليك رؤية طريقة نطقة بل وتعرض عليك أيضا أن تسمع طريقة نطقة ببطئ.

أنواع دعم خدمات جوجل تعلم اللغة الألمانية مجاناً

1.دعم خدمات جوجل لتعلم المفردات الألمانية نتائج بحث الصور

من منا لم يبحث على جوجل بالصور وخاصة الباحثين ومحبى تعلم كل جديد ليست لة مصادر متوفرة بالعربية, بحث جوجل للصور هو من الطرق الأفضل لتعلم المفردات الألمانية خاصة الجديدة أو الغير معروفة والنادر سماعها, أنا شخصيا كنت ارغب فى تعلم اللغة السويدية وكنت أبحث دائما بالصور لأن الترجمة من العربية للسويدية لم تكن ترجمة جيدة وبها غلطات كثيرة فكان الخيار الأفضل أن أترجم وأبحث بنتيجة الترجمة (الكلمة السويدية) فى بحث الصور, ليس هذا فقط جوجل صور يظهر لك أيضا عما إن كان اللفظ مرتبط بشخص معين شاهد الصورة فى الأسفل:

المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل من نتائج الصور

فقط أدخلنا Bundeskanzlerin فأظهر جوجل صور المستشارة الألمانية Angela Merkel وهكذا عند كتابة أى لفظ مرتبط بشخص أو شئ سوف يظهرة لك.

2. دعم خدمات جوجل لترجمة المفردات الألمانية نتائج الترجمة

من منا لم يستخدم ترجمة جوجل لترجمة مفردات أو جمل كاملة على الرغم من إنتقاد الكثيرين من متعلمي اللغة ترجمة Google وهذا الإنتقاد فى محلة. وكلنا سمعنا عن النتائج المضحكة الغير دقيقة التى تحصل عليها أحيانا ولا ينبغي لأحد استخدامها كمصدر الترجمة الوحيد.

ولكن احيانا كثيرة لا نجد غير ترجمة جوجل الأسهل والأسرع فكم مرة واجهت صعوبة في فهم مقال طويل باللغة الألمانية؟ولم يكن امامك خيارا أخر غير ترجمتة على جوجل. ونظرًا لأنه يمكنك رؤية النصين جنبًا إلى جنب يمكنك ربطهما عقليًا ومعرفة الإختلاف فى تركيبة الجمل الألمانية والعربية.

يمكنك حتى تمرير الماوس فوق الجمل ومشاهدة الترجمة ذات الصلة تضيء على الجانب الآخر!

ليس فقط الترجمة ورؤية النص المترجم يضئ بل الإستماع إلى الكلام لكلا اللغتين وهذة فائدة أخرى تساعد فى ربط الصوت والكلام المكتوب.

ليس هذا فقط بل يمكن لترجمة جوجل تصحيح اخطاء القواعد والكتابة فى الترجمة شاهد الصورة بالأسفل:

ترجمة جوجل وتصحيح الأخطاء الكتابية

كما ترون جوجل لم تصحح الخطأ القواعدى هنا لأن Versicherung من الكلمات المؤنثة ولكن الذكاء الإصطناعى المرتبط بكل خدمات جوجل تعود على أن الناس تدخل هذة الكلمة فحفظها على هذة التركيبة Krankenkasse Versicherung والدليل انك لو كتبت guter Versicherung سوف يكتب لك هل تقصد gute Versicherung.

مثال أخر إذا كتب عدد كبير من الأشخاص “faceboko” وهم يقصدون Facebook ثم نقروا على “Facebook” فإن Google تعرف أن الصحيح هو Facebook وتقترح تهجئة بديلة لك وهكذا فأنت يمكنك الإعتماد على تصحيح جوجل لاى كلمة جديدة عليك ولا تعرف كتابتها بطريقة صحيحة فقك إدخلها فى البحث ودع جوجل تقترح التعديل.

3. دعم خدمات جوجل لترجمة المفردات الألمانية مباشرة من أى صورة Google Lens

Use Google lens to scan and translate text

كما تشاهدون شخص يترجم عبارات بالصينية للإنجليزية فقط بتوجية كاميرا هاتفة إلى تذكرة القطار ويمكنك كمتعلم للغة الألمانية فى حالة تعلمك من كتب دورات اللغة الألمانية أو كنت تقرأ كتاب أو قصة أن لا تبحث كثيرا عن معنى الكلمات عبر البحث فى قاموس ألمانى عربى بل فقط وبكل سهولة وسرعة يمكنك ان تصور أو توجة كاميرا هاتفك إلى كامل الصفحة لتترجم.

4. دعم خدمات جوجل لتعلم المحادثة بالألمانية Google Home Assistent

جهاز Google Home هو جهاز منزلي ذكى يعمل بالأوامر الصوتية يسمح لك ولأفراد عائلتك بالحصول على أجوبة لاستفساراتك من محرك البحث جوجل، ويقوم بإدارة مهامك اليومية، ويمكنه أيضًا تشغيل الوسائط المختلفة مثل الأفلام والفيديوهات والتحكم فى الإضاءة والتسخين والتكييف والهاتف وما إلى ذلك.

وفى الأونة الأخير أصبح جهاز Google Home يدعم لغات كثيرة (ليس من بينها العربية للأسف 👎 لجوجل) إذ يمكنك التحدث إلية ليجيبك وتعلمة ولا ينسى وتأمرة ليقرء لك ويجيبك وحتى يمكنك التحدث بلغة وتحصل على الإجابة بلغة أخرى شاهد هذا الفيديو:

موظفة إستقبال أمريكية مع نزيل يتحدث الأسبانية

5. دعم خدمات جوجل لتعلم تصريف الأفعال الألمانية Verben Konjugation

إن أردت ان تعرف تصرف أى فعل فى اللغة الألمانية فى كل الازمنة ما عليك الإ أن تكتب فى بحث جوجل إسم الفعل وبحانبة konjugation أو بالانجليزية conjugation وسيعرض جوجل لك تصريف الفعل فى كل الأزمنة شاهد الصورة فى الأسفل:

تصريف الفعل heißen من نتائج جوجل

للأسف تهمل جوجل كثيراً الجمهور العربى العريض والمقدر بـ 500 مليون شخص مما يجعل اللغة العربية خامس أكبر لغة إنتشاراً فى العالم, ومع ذلك معظم خدمات جوجل ليست بها دعم للغة العربية وبالنسبة للخدمة الأخيرة فقد ركزنا فى الموقع على ترجمة معظم الأفعال الالمانية المستخدمة فى الشرح وفى حالة الإشارة عليها فقط يظهر معناها وتصريفها وترجمة الأمثلة عليها ويمكنك إلقاء نظرة على قاموس اللغة الألمانية الذى نأمل أن نشرع فى إكمالة وإضافة كل الأفعال الألمانية إلية بتصريفاتها.

لماذا تدعم خدمات جوجل تعلم اللغة الألمانية ولغات اخرى مجاناً

جوجل شركة تجارية لها من يخطط لها لتكبر أكثر وتتطور وهى ليست مجرد محرك بحث عادى بل إستطاعت بفضل الخوارزميات المتطورة باستمرار ومنصة الإعلان عبر الإنترنت المهيمنة على سوق المعلنين والمستضيفين للإعلانات وتجربة المستخدم المخصصة ونظام اندرويد المشغل للهواتف المحمولة الأكثر إستخداما فى العالم السيطرة على حصة سوقية عالمية بلغت 87٪.

جوجل تحصل على موافقات من المستخدم بكل رضا لمعرفة الموقع وسماع الصوت ومراقبة سلوكة مراقبة كاملة وعن رضا كما قلت فانت معتمد على جوجل فى ايجاد عنوان عبر خرائط جوجل فى البحث عن معاهد تعليم اللغة الألمانية وأنت تشاهد على يوتيوب منصة الفيديو العملاقة التابعة لها ما تهتم بة وتتابعة ومع إستخدام التكنولوجيا فى كل شئ فانت مسيطر عليك وعلى سلوكياتك وهذة السيطرة تستثمرها جوجل وشركات كثيرة لأرباح أكثر.

 هل تعلم أنة تم فرض غرامة مالية قدرها 170 مليون دولار على YouTube من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) لتقديم إعلانات مخصصة على يوتيوب للأطفال دون سن 13 عامًا.

أنا لا أشيطن جوجل ولكن هذة هى الحقيقة لم ولن تستطيع التخلى عن جوجل وخدماتها وخاصتة أن معظم خدماتها مجانية فى حين أن المنافسين لجوجل تبيع مثل هذة الخدمات ولكنى انصح كل عربى ان يحاول الحفاظ على خصوصيتة وخصوصية بيتة وهاتفة.

هناك الكثير لأتحدث عنة والمفاجئات قادمة وسوف أعرض عليكم كيفية الإستفادة القصوى من خدمات جوجل لتعلم اللغات واللغة الألمانية خاصة فى الأيام القادمة المقال متجدد ولا تنسوا التعليق إن كان هناك خدمة من جوجل ساعدتك فى تعلم اللغة فنشرها فى تعليق وسوف نضيفها للمقال بكل سرور إنتظروا….

Looks like you have blocked notifications!

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via