تمرينات
الرئيسية / الرئيسية / 10 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية لمحبى القراءة ولتحسين فهم اللغة الالمانية
10 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية لمحبى القراءة ولتحسين فهم اللغة الالمانية
10 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية لمحبى القراءة ولتحسين فهم اللغة الالمانية

10 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية لمحبى القراءة ولتحسين فهم اللغة الالمانية

يعتبر تحميل كتب المانية مجانية من على الإنترنت بطريقة غير شرعية (كتب لها حقوق تأليف ونشر) مخالفا للقانون الألمانى وسوف يؤدى التحميل من موقع إلكترونى أو من مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة لكتب ألمانية أو مواد أخرى محمية بحقوق فكرية إلى الملاحقة القضائية ولذلك السبب تتجنب المواقع الألمانية إتاحة الفرصة لقرائها تحميل كتب المانية مجانية لأن معظمها محمى بحقوق تأليف ونشر إلا بعد 50 إلى 100 سنة من موت مؤلفها فتسقط ملكيتها الفكرية وتصبح متاحة للعامة تداولها.

وقد ظهرت مؤخرا نظم عالمية لإتاحة المعرفة للجميع عن طريق وضع الأعمال الإبداعية تحت رخص تسمح بحرية الاستخدام غير التجاري أو لتجربة العمل قبل شرائة وسوف نعرض فى هذا المقال إلى مجموعة من المواقع التى تسمح بـ تحميل كتب المانية مجانية القديمة التى سقطت ملكيتها الفكرية وحديثة تندرج تحت رخصة الإستخدام غير التجارى او للتجربة قبل الشراء.

ولتتحسن لغتك الألمانية بشكل عام يجب أن تقرأ…تقرأ كثيرا فلا تنسوا أعزائى متعلمى اللغة الالمانية أن أول ما نزل من القرآن على النبى الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – ” اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم . علم الإنسان ما لم يعلم “ لأهمية القراءة الكبرى فى التعلم.

10 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية

MANYBOOKS.NET

640 كتاب مجانى للتحميل كل الملفات متاحة (PDF, AZW3, EPUB)

1 مواقع لـ تحميل كتب المانية مجانية
واجهة موقع MANYBOOKS لتحميل الكتب

تم إنشاء موقع ManyBooks في عام 2004 بهدف توفير مكتبة واسعة من الكتب الرقمية المجانية على الإنترنت. العديد من الكتب الإلكترونية القديمة هي من أرشيفات Project Gutenberg ، مما يعني أنك ستجد الكثير من الكتب الكلاسيكية القديمة على الموقع. ليس الكتب القديمة فقط هى ما يقدمة الموقع للتحميل ولكن يتم أيضا تحميل كتب جديدة يوميًا.

يوفر الموقع أيضا كتب بلغات اخرى ويمكنك تخصيص البحث على اللغة الالمانية واختيار تصنيف الكتب التى تبحث عنها من بين عشرات التصنيفات.

GERMAN-EBOOKS.COM

250 كتاب لتعليم اللغة الالمانية مجانى للتحميل كل الملفات متاحة ( MP3 ,PDF, EPUB)

واجهة موقع GERMAN-EBOOKS لتحميل وبيع كتب تعليم اللغة الالمانية

موقع GERMAN-EBOOKS هو موقع مختص ببيع كتب تعليم اللغة الالمانية من كتب مفردات اللغة الالمانية وقصص ألمانية وكتب كورسات اللغة الالمانية حتى قواميس ألمانى عربى ستجدها على الموقع متاحة للشراء الغير مباشر فالموقع يعرض الكتب المباعة على أمازون أو للتحميل المباشر.

صورة توضح كيفية تحميل كتب المانية مجانية من موقع GERMAN-EBOOKS
صورة توضح كيفية تحميل كتب المانية مجانية من موقع GERMAN-EBOOKS

STERNCHENLAND.COM

ألاف الكتب المجانية للتحميل كل الملفات متاحة (PDF, AZW3, EPUB)

 واجهة موقع  STERNCHENLAND  لتحميل الكتب
واجهة موقع STERNCHENLAND لتحميل الكتب

الموقع ملكية خاصة لسيدة تدعى Jolanta Slivinskaite وعلى sternchenland يمكنكم تحميل أكثر من 5500 كتاب أو قرائتها مباشرة على الموقع.

GUTENBERG.SPIEGEL.DE

أكثر من 6000 كتاب و1100 مؤلف للقراءة المباشرة

واجهة موقع GUTENBERG.SPIEGEL لقراءة الكتب

يقدم مشروع Gutenberg-DE الكتب الإلكترونية باللغة الألمانية للقراءة المباشرة. معظم النصوص عبارة عن نصوص كتبها مؤلفون ماتوا قبل أكثر من 70 عامًا وأصبحت أعمالهم ملكية عامة وبالتالي لم تعد خاضعة لحقوق الطبع والنشر. منذ يوليو 2011 ، يقدم مشروع Gutenberg-DE مع tredition-Verlag من هامبورغ أعمال جديدة للقراءة المجانية المباشرة أو الشراء للنسخة المطبوعة.

LITERATURE.AT

16.487 كتاب متاح للقراءة المباشرة على الموقع

5 تحميل كتب المانية مجانية موقع literature
واجهة موقع literature لقراءة الكتب

منذ عام 1998 ، تتعاون مكتبة جامعة تيرول وغراتس وجامعة لينز فى النمسا، قسم “الدراسات المتكاملة” في بناء هذا الموقع وتحديثة ويعتبر الموقع مكتبة رقمية تحتوي على أكثر من 15.000 مستند من القرن 11 حتى الآن. الكتب والمجلات والصحف والمخطوطات والأطروحات والمقالات العلمية متوفرة بصيغة PDF.

FEEDBOOKS.COM

ألاف الكتب المجانية للتحميل كل الملفات متاحة (PDF, AZW3, EPUB)

موقع feedbooks لتحميل الكتب الالمانية مجانا
موقع feedbooks لبيع وتحميل الكتب المجانية

Feedbooks هو متجر كتب إلكترونية لبيع وتحميل كتب المانية مجانية وأيضا بلغات أخرى ، ومعظمها يأتي بثلاثة تنسيقات مختلفة: PDF ,MOBI ,EPUB ، كل ذلك بدون تسجيل. إذا زورت الموقع من دولة غير ناطقة بالالمانية فسيظهر لك كتالوج اللغة الإنجليزية بشكل افتراضي. للتبديل إلى الإصدار الألماني ، أسفل الموقع يمكنك تبديل اللغات وإختيار الالمانية وسوف تظهر الكتب الالمانية فقط أو تأكد من تشغيل الفلتر الألماني عند تصفح الفئات.

تنقسم كتبهم الإلكترونية المجانية إلى فئتين: المجال العام (“gemeinfrei”) أو Original Works. الأول ينقسم إلى فئتين رئيسيتين: الخيال-Fiction ، وبة تجد كتب لمؤلفين كبار مثل كافكا دي فيرواندلونج ، ستيفان زويغز شاشنوفيل وسويفتس جوليفرز ريسين. والفئة الأخرى غير روائي-Non-Fiction ، حيث ستجد بعض الأعمال الفلسفية الكلاسيكية لأرثر شوبنهاور وإيمانويل كانت .

إذا لم تكن هذه الكلاسيكيات هي المفضلة لك ، فإن قسم “Original” في Feedbooks يقدم “كتبًا” ألمانية معاصرة ، مصنفة كقصص خيالية وغير واقعية. قد يكون بعضها قصيرًا وسيبدو بعضها كما او كتبة مؤلف هاوى.

ZULU-EBOOKS.COM

ألاف الكتب المجانية للتحميل كل الملفات متاحة ( MOBI ,PDF, AZW3, EPUB)

واجهة موقع ZULU-EBOOKS لـ تحميل كتب المانية مجانية

Zulu Ebooks هو موقع إلكتروني غير ربحي أنشئ لدعم كل من المؤلفين الألمان المعروفين وغير المعروفين ومساعدة القراء على الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية المجانية دون تسجيل.

بعض هذه الكتب الإلكترونية عبارة عن كلاسيكيات قديمة وكتب علمية دراسية ولكن هناك أيضًا العديد من الأعمال المعاصرة في فئات عديدة مثل: Abenteuerroman (روايات المغامرات) ، Gesundheit (الصحة) ، Kurzgeschichte (قصص قصيرة) وغيرها الكثير.

يقدم Zulu Ebooks بالفعل أكثر من 733 كتابًا إلكترونيًا للتحميل المجانى، ويضاف باستمرار كتبًا جديدة.

FREISZENE.DE

ألاف الكتب المجانية للتحميل الملفات المتاحة هى (PDF, كتب صوتية)

موقع FREISZENE.DE لـ تحميل كتب المانية مجانية

موقع آخرمن المواقع الغير مشهورة هو freiszene.de بمعنى (“مشهد مجاني”). تمامًا مثل المواقع الأخرى ، فإن عرض الكتب الإلكترونية الألمانية المجانية هو مزيج من كل من المجال العام والأعمال المعاصرة. يبدو أن معظم التنزيلات متوفرة كملفات PDF فقط ، ولكن للتعويض عن ذلك freiszene يحتوي أيضًا على عدد قليل من كتب صوتية المانية مجانية. ولديهم أيضًا فئة مخصصة للكتب الإلكترونية من Kindle والتي تتوفر مجانًا على Amazon.

BOOKBOON.COM

موقع BOOKBOON لـ تحميل كتب المانية مجانية

موقع مهم أيضا لـ تحميل كتب المانية مجانية هو bookboon ، وعلى عكس المواقع السابقة ، فهو ليس مجرد مزيج معتاد من القصص المنشورة ذاتيًا وكلاسيكيات المجال العام. يركز Bookboon بدلاً من ذلك على الكتب المدرسية ، أي المواد التعليمية حول مواضيع مختلفة. قبل البدء ، يرجى العلم أن كتبهم الإلكترونية تأتي كملفات PDF فقط وأن التنزيلات تتطلب التسجيل ببريدك الإلكتروني (والاشتراك في الرسائل الإخبارية الخاصة بهم).

THE INTERNET ARCHIVE

موقع The Internet Archive

أخيرًا وليس آخرًا ، موقع الويب الذي لا ينبغي أن ينقصه أي مقال عن المصادر المجانية للكتب عبر الإنترنت بالطبع The Internet Archive “أرشيف الإنترنت”. ويقدم أكثر من 12،000،000 تحميل كتب المانية مجانية

العديد من الكتب عبارة عن كتب أو أوراق أكاديمية تم مسحها ضوئيًا ، والبعض الآخر عبارة عن عناوين أكثر حداثة يمكنك اقتراضها مجانًا (يتطلب تسجيل الدخول). علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تنزيل عدد قليل من المجلات الألمانية مجانًا.

السابق طرق تحسين الكتابة باللغة الالمانية وأدوات لتصحيح أخطاء القواعد والإملاء
التالي حروف المعانى Die Partikeln معناها-انواعها-إستخدامتها-امثلة عليها فى اللغة الالمانية

شاهد أيضاً

قصص كرتون ألمانى للأطفال والمبتدئين لتنمية فهم اللغة بالإستماع

قصص كرتون ألمانى للأطفال والمبتدئين لتنمية فهم اللغة بالإستماع – تحكم فى السرعة وقراءة الكلام

لا شك أن معظم متعلمى اللغة الالمانية عندهم مشكلة فى فهم الألمان وخاصة عندما لا …

يهمنا رأيــك