20 فكرة مسبقة عن الألمان بعض منها تتعرف علية للمرة الأولى

20 فكرة مسبقة عن الألمان بعض منها تتعرف علية للمرة الأولى

الألمان يضعون تماثيل لأقزام فى حديقة المنزل:

الألمان يضعون تماثيل لأقزام فى حديقة المنزل
تماثيل لأقزام فى حديقة المنزل

من العادات الألمانية القديمة نشر تماثيل لأقزام فى حديقة المنزل وهذا التقليد يرجع للقرن التاسع عشر وكان الألمان القدامى يعتبرونة جالب للحظ والفكاهة وتزكير بالطفولة السعيدة. أما الأن إنتشر هذا التقليد فى دول عديدة ولم يعد مقتصر على الحدائق فى ألمانيا.

لا يتمتع الألمان بحس الفكاهة:

القول بأن “الألمان لا يتمتعون بحس الفكاهة” هى فكرة مسبقة نمطيه يتم تداولها على ألسنة غير الألمان. يشير علماء الثقافة مثل راينر شتولمان إلى الثقافة الألمانية أنها ثقافه تتسم بالجدية، وهو ما يمكن أن يُعزى عصور ثقافية ألمانية إتسمت بالعمق العاطفى الدرامى والكتابات الجادة مثل عصر الرومانسية أو die Romantik. ومع ذلك، من المهم التأكيد على أن الفكاهة تتأثر بشكل كبير بالثقافة واللغه. فما يعتبر مضحكاً في ثقافة ما قد لا يُعتبر كذلك في ثقافة أخرى فالألمان بارعون فى السخرية والتهكم على نفسهم والأخرين وهذا ما تحدثنا عن بإستفاضة فى مقال تعلم اللغة الألمانية وأنت تضحك ولكن كيف! هل يتمتع الألمان بروح الفكاهة؟

الألمان مجتهدون:

الألمان فعلاً مجتهدون ولكن لا يعمل الألمان كثيراً بالمقارنة مع بلدان أخرى ففي عام 2014، كان متوسط ساعات عمل الألمان الأسبوعية 35 ساعة، مما يضعهم أقل من المتوسط الأوروبي الذي يبلغ 37 ساعة.

الألمان يرتدون الجوارب مع الصنادل

لا يوجد تقريبًا مزيج ملابس يُعتبر ألمانيًا تمامًا مثل ارتداء الجورب في الصندل. الألمان أنفسهم يعرفون ذلك. يستشهدون دائمًا بالجوارب في الصنادل كمثال عند الحديث عن الذوق السيئ في ألمانيا. وفي الشارع ترى في الصيف أشخاصًا يرتدون هذا المزيج.

الألمان دقيقون في المواعيد:

الساعة تحكم إيقاع الحياة في ألمانيا بدقة متناهية: على سبيل المثال، الحافلات تنطلق في تمام الساعة 14:13 أو 17:18. إذا أصبحت الساعة 14:15 أو 17:20 أو حتى بضع دقائق أخرى، يبدأ المنتظرون بالتزمر ويمكن أن يبدأوا فى الشتم والسب. فالإلتزام بالمواعيد هو من ثقافة الشعب الألمانى ويترتب على عدم الإلتزام بالمواعيد الإحساس بعدم المسؤلية أو الإستهتار ويُنظر إلى عدم الإلتزام بالمواعيد قلة تقدير الأخرين.

يترك الألمان شعر الإبط والعانه ينمو ولا يحلقونه:

بحكم مصاحبتى للألمان فى أثناء رحلاتهم البحرية والغطس عندما كنت أعمل فى الإرشاد السياحى, كنت أتعجب من هذا الأمر وأجده مقززاً فنحن كمسلمون وأعتقد الشرقيون كلهم تربينا على حلقهم أو نتفهم كما ذُكر عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: الْفِطْرَةُ خَمْسٌ -أَوْ خَمْسٌ مِنَ الْفِطْرَةِ-: الْخِتَانُ، وَالِاسْتِحْدَادُ، وَتَقْلِيمُ الْأَظْفَارِ، وَنَتْفُ الْإِبِطِ، وَقَصُّ الشَّارِبِ. وقال أيضاً مِنَ الفِطْرَةِ: حَلْقُ العَانَةِ، وَتَقْلِيمُ الأَظْفَارِ، وَقَصُّ الشَّارِبِ. الصورة النمطية عن الألمان بشعر الإبط الطويل لم تعد صحيحة 100% كما السابق. 71 بالمئة من النساء يحلقنه، وبين الرجال النسبة هي 43 بالمئة كما ذكرت دراسة أجرتها جريدة ألمانية عام 2022.

الألمان يعشقون سياراتهم:

من بين كل شخصين في ألمانيا واحد لديه سيارته الخاصة. “Des Deutschen liebstes Kind طفل الألمان المدلل” كما تقول العبارة الشائعة. يصبح الألمان عاطفيين جدًا عندما يتعلق الأمر بمحرك وأربعة إطارات: “Ich liebe mein Auto أنا أحب سيارتي” هذا ما يقوله 69 بالمئة. 18 بالمئة يطلقون على سياراتهم أسماء دلع. لكن، بالنسبة لـ 71 بالمئة هي مجرد شيء عملي يستخدم يوميًا. وفي المدن، يمتلك عدد أقل من الناس سياراتهم الخاصة وهذا ليس كلاماً مرسلاً بل دراسات وإحصائيات تحدثنا عنها فى مقال 75+ مفردات ألمانية عن السيارة وأجزاءها – الألمان وسيارتهم.

Bücher

الألمان يقرأون وبهم شعراء ومفكرون كثر:

ليس غريباً أن واحد من كل خمسة ألمان يمكنة كتابة قصيدة بنفسه إن عرفنا أن 58% من الألمان لديهم مكتبة بها أكثر من 50 كتابًا على رفوفها. معظم الألمان الذين يقرأون بإستمرار هم سكان الشمال والجنوب الغربي. ومع أن ألمانيا هى بلد الكثير من الفنانين والشعراء إلا أن معظمهم ينتقلون للعيش فى سويسرا وأمريكا للحصول على ظروف عمل أفضل.

الألمان لا يحبون الإدخار وكنز المال:

أسعار الفائدة فى البنوك الألمانية منخفضة. ولذلك من يدخر لا يحصل إلا على القليل. ولهذا السبب يفضل الألمان إنفاق أموالهم بدلاً من إدخارها بالأخص أن معظم الناس لا يخافون من فقدان وظائفهم. ويقول الخبراء إنه نظرا لتزايد كبار السن وقلة عدد الشباب الذين يدفعون معاشات تقاعدية فإن الألمان سيوفرون أموالا أقل فأقل. ولهذا السبب وفر الألمان ما متوسطه سبعة بالمائة فقط من دخلهم في عام 2020. وفى 2023 ما تزال حوالي تسعة بالمائة.

الأمان و السلامة مهمة جدًا للألمان:

الأمان أمان sicher ist sicher – هذا هو شعار 52% من الألمان. 80 في المائة لديهم تأمين منزلي، يستخدمونه لتأمين المقتنيات فى منازلهم. 72 في المائة لديهم تأمين على المسؤولية الخاصة. من المفترض أن يدفع التأمين إذا قام شخص ما بكسر أشياء شخص آخر عن طريق الخطأ.

الكلمات الدالة على الزمن فى الألمانية وأنواعها Zeitangaben

يستيقظ الألمان باكراً:

الإستيقاظ باكراً Früh aufstehen شئ معتاد في ألمانيا. لذا قررت ولاية ساكسونيا أنهالت أن تكون تحت شعار ‘Wir stehen früher auf’ نحن نستيقظ أبكر. يفتح معظم المحلات الكبيره أبوابها فى تمام الساعة 7 أو 8 صباحاً– مباشرة بعد إستيقاظ الناس في ألمانيا. يستيقظ المواطن الألماني العادي في الساعة 6:30 صباحًا.

سياح ألمان فى مصر

يسافر الألمان فى إجازة أقلها مرة سنوياً:

يسافر الألمان كثيرًا. ففى 2022 قام ما عددهم 80 مليون نسمة بـ 70 مليون رحلة إجازة. الصين تأتى على رأس قائمة دول الوجهة لهؤلاء المسافرين، مما جعل الألمان فى المركز الأول كأكبر عدد سائحين فى 2012. واحد فقط من كل ثلاثة أشخاص يفضل قضاء الإجازة في المنزل. وجهة السفر الأكثر شعبية للألمان في الخارج هي البحر الأبيض المتوسط. فى 2022 زار 4.1 مليون ألماني جزر البليار، والتي تشمل مايوركا وإيبيزا وفورمينتيرا.

عبارات وأقوال بالألمانية عن الحب و الصداقة Freundschaft & Liebe Sprüche und Zitate

يحتفل الألمان بعيد الميلاد كأهم إحتفال لهم:

عيد الميلاد أو Weihnachten هو أهم إحتفال وعيد في ألمانيا. بين وقت مبكر من بعد ظهر يوم 24 ديسمبر و 26 ديسمبر تجد كل شيء متوقفاً فى ألمانيا. وفي الأيام التي تسبق العيد تجد السؤال عن حالة الطقس وهطول الجليد أكبر من أي وقت مضى. يسأل الجميع: هل هناك ثلج في عيد الميلاد أم لا؟ يرغب العديد من الألمان في عيد ميلاد أبيض كلة ثلج وجليد. بالنسبة لهم، الثلج مظهر مهم من مظاهر الإحتفال بالعيد. ولكن نادرا ما تتساقط الثلوج في هذه الأيام إلا فى الجنوب فى ميونيخ مثلاً ويحدث هذا فقط كل عامين من أصل خمس سنوات.

الألمان يحبون الكرة الطائرة الشاطئية

الألمان يحبون الكرة الطائرة الشاطئية:

الكرة الطائرة الشاطئية هي رياضة شعبية في ألمانيا، خاصة في الصيف. الألمان يلعبونها في الشواطئ أو في الحدائق أو في النوادي الرياضية. الألمان يتمتعون بمستوى عالٍ في هذه الرياضة، حيث حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في الألعاب الأولمبية والبطولات العالمية والأوروبية.

الألمان يحبون القهوة أكثر من الشاي

الألمان يحبون القهوة أكثر من الشاي:

القهوة هي المشروب المفضل لدى الألمان، حيث يستهلكون ما يقرب من 150 لتراً من القهوة في العام للشخص الواحد2. الألمان يشربون القهوة في أي وقت من اليوم، ويفضلونها سوداء أو بالحليب أو بالقشدة. الألمان يمتلكون ماكينات قهوة متطورة في منازلهم ومكاتبهم، ويزورون المقاهي والمخابز لتناول القهوة والكعك. الشاي ليس شائعاً في ألمانيا، إلا في بعض المناطق مثل شمال ألمانيا أو شرق فريزيا، حيث يشربون الشاي الأسود مع الحليب والقطع السكرية.

مقالات ونصوص ألمانية لكل المستويات اللغوية A1, A2, B1, B2 مترجمة بالتمارين

الألمان يحبون القراءة والكتابة:

الألمان هم من أكثر الشعوب قراءة وكتابة في العالم، حيث يقرأون ما يقرب من 10 كتب في العام للشخص الواحد. الألمان يقرأون الكتب من مختلف الأنواع والمواضيع، مثل الروايات والقصص والشعر والتاريخ والفلسفة والعلوم والفنون. الألمان يمتلكون مكتبات ضخمة في منازلهم ومدارسهم وجامعاتهم، ويزورون المعارض والمهرجانات والندوات الأدبية. الألمان أنجبوا العديد من الكتاب والشعراء والمفكرين العالميين، مثل غوته وشيلر وكانت وهيغل ونيتشه وكافكا وهسه وغراس ومان وغيرهم.

الألمان يحبون الحيوانات الأليفة:

الحيوانات الأليفة هي جزء مهم من حياة الألمان، حيث يمتلكون ما يقرب من 34 مليون حيوان أليف في ألمانيا. الألمان يعتنون بحيواناتهم الأليفة بحب واحترام، ويقدمون لها الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والترفيه. الألمان يحبون الكلاب والقطط والأرانب والطيور والسمك والزواحف وغيرها من الحيوانات الأليفة. الألمان يأخذون حيواناتهم الأليفة معهم في السفر والتنزه والتسوق والمطاعم والفنادق. الألمان يحترمون حقوق الحيوانات ويدعمون المنظمات والجمعيات الخاصة بحمايتها.

الألمان يحبون السينما والمسرح:

السينما والمسرح هي فنون شعبية في ألمانيا، حيث يشاهدون ما يقرب من 120 فيلماً في العام للشخص الواحد. الألمان يشاهدون الأفلام من مختلف الأنواع والبلدان، مثل الكوميديا والدراما والإثارة والرعب والخيال والوثائقي والأنيميشن. الألمان يمتلكون صناعة سينمائية قوية ومتنوعة، حيث أنتجوا العديد من الأفلام الناجحة والمؤثرة، مثل ميتروبوليس والملاك الأزرق والحياة الآخرى والحياة الجميلة والعودة والشريط الأبيض وغيرها. الألمان يحبون المسرح ويحضرون العروض المسرحية بانتظام، سواء كانت مسرحيات كلاسيكية أو معاصرة أو موسيقية أو كوميدية أو تجريبية. الألمان يمتلكون تقاليد مسرحية عريقة ومبدعة، حيث أنجبوا العديد من المسرحيين والممثلين والمخرجين العالميين، مثل بريخت وبيكت ومولر وفاسبندر وهانيكه وغيرهم.

Looks like you have blocked notifications!