تعلم اللغة الألمانية وأنت تضحك ولكن كيف! هل يتمتع الألمان بروح الفكاهة؟

يتمتع العرب بروح الفكاهة والدعابة التلقائية والشخص الذى يتمتع بروح الفكاهة فى مجتمعاتنا العربية يخطف القلوب والأنظار ويكون مصدر إسعاد لمن حولة وينتظر الناس منة المزيد وهكذا الحال فى كل مكان فى العالم وفى ألمانيا أيضا ولكن لا يتمتع الألمان بروح الفكاهة التلقائية فهم يبذلون جهداً من أجل ذلك وتجدهم يضحكون بصوت عالى على مزحاتهم وأنت تفكر لماذا يضحكون؟ وليس غريباً أن تقرء على موقع DW مقالاً بعنوان هل نحن الألمان ليس عندنا روح الفكاهة؟ أو بالألمانية إن أردت قرائتة ?Haben wir Deutschen keinen Humor ويقول الكاتب

Wir Deutschen haben eben keinen Humor. Wir Deutschen alle, prinzipiell, haben keinen Humor 

SPRACHBAR – dw.com/de/haben-wir-deutschen-keinen-humor

نحن الألمان ليس لدينا حس الدعابة نحن الألمان جميعاً، من حيث المبدأ، ليس لدينا حس الفكاهة.

ولكن لإحقاق الحق ليس بالفكاهة تبنى المجتمعات والدول ولكن بصفات أخرى أيضا يتمتع بها الشعوب الناجحة ومنها الشعب الألمانى فهم دقيقين, مباشرين, منضبطين فى المواعيد ويحافظون على البيئة präzise, direkt, pünktlich, umweltbewusst “كما ذكر فى المقال أيضاً”

دعونا لا نطيل فى المقارنات فالمقال عنوانة مشوق ويجب أن نحصل على الفائدة منة كما تعودتم! إذاً كيف لك تعلم اللغة الألمانية وأنت تضحك والألمان لا يتمتعون بالفكاهة؟

بعد إتحاد الألمانيتين بدأ عصر إزدهار إقتصادى فى ألمانيا إحتاج لأيدى عاملة كثيرة ولذلك هاجر كثيراً من الأتراك والجنسيات الأخرى منهم العرب إلى ألمانيا منهم من إستقر هناك وأنجب وهذا الجيل تربى فى ألمانيا وتعلم فى مدارسها ولم ينفصل إنفصالا كاملا عن أصولة وصفاتة ومنها الفكاهة.

فى هذا المقال نتعرف على أفضل كوميديانات الألمان من أصول عربية ,سوف تتعلم اللغة الألمانية وأنت تضحك فعلا فهم يتحدثون لغة سهلة بعض الشئ يمكن للمتوسطين فهمها ويمكن للجميع الضحك عليها:

كوميديانات فرقة RebellComedy ذو الأصول العربية

1.Ususmango أوسوسمانغو هو أسامة إلياس إبن باحث وطبيب سعودي نشأ في Eschweiler. درس الاتصالات البصرية في جامعة العلوم التطبيقية آخن وأكمل بعد ذلك الدبلوم برسالته حول الكوميديا بعنوان ‘العيش’ „Fladenbrot“ .

أسس مع باباك قاسم ‘RebellComedy‘ في عام 2006 وأصبحت بذلك أول فرقة كوميدية فى ألمانيا كل من يقدم عروض كوميدية بها هم من أصول عربية أو أجنبية.

2.Benaissa Lamroubal بن عيسى ولد بن عيسى في 1979 في الناظور، المغرب وهو أيضا كوميدي من فرقة الكوميديا RebellComedy ومغني راب سابق والمحبب لى لخفة ظلة وقوة دعابتة.

3.Babak Ghassim 4. Khalid Bounouar 5. Salim Samatou 6. Hany Siam 7. Alain Frei 8. DJ Wati 9.Abdelkarim Zemhoute 10….11…12…

ولن أتحدث عليهم جميعا بالتفصيل فالمهم لنا أن نستطيع الوصول إلى فيديوهاتهم ومحاولة فهمها والتعلم منها والخروج من حياة متعلم اللغة الألمانية الرتيبة الجادة بين كتب وإختبارات وصوتيات وواجب منزلى وكورسات ومشاهدة ما يضحكنا ويقربنا من المجتمع الألمانى ومن اللغة الألمانية السهلة أيضاً.

Looks like you have blocked notifications!

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via