الرئيسية / مواد ووسائل تعليمية / 4 مصادر للحصول على الكتب الألمانية بطريقة قانونية
4-مصادر-للحصول-على-الكتب-الألمانية-بطريقة-قانونية

4 مصادر للحصول على الكتب الألمانية بطريقة قانونية

تعلم الألمانية عن طريق القراءة وماذا يجب

أن أقرأ

إن التحدث بلغة ما وفهمها ليس مجرد تعلم كلمات أو عبارات فردية,فأنا دائما ما أتعجب من أناس تعلم الناس الألمانية بطريقة كيف أقول بالألمانية كذا وكذا وهذا طبعا ليس تعلم لغة ,وهذا يفيد إذا أردت أن تردد كببغاء ما يقال وتحفظ فقط ,فإذا كنت ترغب فى فهم عبارات أكثر تعقيدا أو دعنا نقول عبارات قوية نوعا ما من ناحية المعنى والسياق فعليك بالقراءة باللغة الالمانية.

القراءة باللغة الألمانية تنمى معرفتك

بالقواعد الألمانية

إذا كانت القواعد الألمانية صعبة التعلم أو لا تتذكرها وتنساها فعليك بالقراءة فهى سوف تنمى لك معرفتك بالقواعد الألمانية فكل ما تقرأة مكتوب من فئة الكتاب والأدباء وهم طبعا أكثر الناس حبا وإتقانا للغة ,علاوة على ذلك فقراءة الكتب تتطلب من الدماغ تحليل المعلومات و التخيل، وربط الموضوعات والأحداث مع بعضها البعض، وتذكر الأسماء والشخوص، بالإضافة إلى الأماكن والعبارات المُميزة وكل ما سبق من شأنه تطوير القدرات العقلية جميعها بما فيها القدرات اللغوية وتساهم فى رفع مستوى التركيز والحفظ أيضا .

 

ماذا على أن أقرأ باللغة الألمانية

أفضل وأسهل طريقة للقيام بذلك هو قراءة الأدب الألماني! ليس عليك أن تبدأ على الفور مع الروايات الصعبة التي كتبها توماس مان أو أن تقرأ كتاب فى الفلسفة لإيمانويل كانت!

ابحث عن النوع الذي يهمك أولاً ,ثم الذى يناسب مستواك اللغوى ويا حبزا إن وجدت أيضا ما تقرأ مترجم للعربية فسوف يكون مفيدا جدا لك أن تقرأ رواية مترجمة للعربية مثلا لكاتب ألمانى ثم تقرأها بالألمانية ,إقرأ رواية مسلية ، فيلم أكشن مثير ، رواية قصيرة أو كتاب أطفال وهذا هو الأفضل لك كمتعلم لغة المانية وخاصة إذا كنت مبتدئ فى تعلم اللغة الألمانية .

تعلم اللغة الألمانية مع كتب الأطفال

جميعنا يعرف كم كتب الاطفال مسلية وسهلة  وسوف تعطيك دفعة وأمل فأنت تقرأ وتفهم وهذا ما نريدة ,فجعلها بداية.

في ألمانيا هناك سوق ضخمة لكتب الأطفال ، والعديد من الكتب الجديدة تظهر كل عام. ولكن هناك أيضا بعض كلاسيكيات أدب الأطفال الألماني التي قرأها أجيال من الأطفال في ألمانيا لسنوات عديدة وتربوا عليها وهذا سبب أخر لجعل قصص الأطفال مفضلة للقراءة عن غيرها من الكتب فأنت كمبتدئ تعيش كما عاش الألمان وهم فى مستواك اللغوى .

أين أحصل على كتب اطفال باللغة الألمانية

 السؤال المهم هو أين يمكن العثور على كتب الأطفال باللغة الالمانية؟ إذا كنت لا تعيش في بلد يتحدث الألمانية فيمكن أن يكون صعبا إيجاد مثل هذة الكتب ولحسن الحظ ، هناك عدد من الموارد والمواقع عبر الإنترنت منها ما يسمح لك بالقراءة مباشرة مجانا ومنها ما يقدم بعض الكتب مجانا ويبيع الأخر ,نستعرض معا هنا أفضل المواقع التى تقدم لك كتب وقصص أطفال باللغة الالمانية:

Childrenslibrary.1

هى مكتبة توفر لك كتب وقصص للأطفال من جميع أنحاء العالم وبجميع اللغات حتى العربية، هناك 80 كتابًا متاحًا على الموقع يمكنك قراءتها مباشرة.

Childrenslibrary-الكتب الألمانية

2.Gutenberg

مكتبة جوتنبرج للكتب والقصص ,الموقع يمكنك من تحميل قصص وكتب للأطفال بالألمانية وبلغات كثيرة بدون حقوق نشر والتي تتوفر في شكل الكتاب الإلكتروني بصيغة EPUB  كى تستطيع قرائتها بكل بساطة على التليفون أو الأيباد .

Gutenberg-الكتب الألمانية

3.ChildrensBooksForever

 موقع مؤلف قصص الاطفال الألمانى الأمريكى هانز فيلهلم الذى ألف أكثر من 200 قصة للأطفال باللغتين الألمانية والإنجليزية ,يقدم الموقع هذة القصص للتحميل كملفات Pdf ويمكنك من قراءة القصص أون لاين باللغتين الألمانية والإنجليزية .

ChildrensBooksForever-الكتب الألمانية

4.bookanddrink

هذا الموقع بة عدد كبير من القصص المترجمة من لغات عديدة إلى اللغة الالمانية ويمكن قراءة القصص مباشرة أو طباعتها .

bookanddrink-الكتب الألمانية

وفى النهاية إن أردت الحصول على أى قصة ألمانية بحثت عنها ولم تجدها أكتب لنا وسوف نرسلها لك كملف Pdf فقط وحصريا للمشتركيين فى تلقى الكتب والمواد التعليمية الحصرية مجانا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حق النسخ والنشر محفوظ