مختبر برامج Softwaretester فى ألمانيا الراتب الوظائف المتاحة شركات إختبار البرامج

هل أنت مهتم باختبار البرامج؟ وتتحدث الألمانية وترغب العمل فى ألمانيا مختبر برامج Softwaretester؟ إليك كل ما تحتاجة من معلومات فأنت محظوظ.

لمن لا يعرف من هم مختبروا البرامج وماهى مهنة مختبر برامج Softwaretester ؟ دعونا نتحدث عنها فهى من المهن المطلوبة فى ألمانيا والعالم:

ما هى وظيفة مختبر برامج Softwaretester ؟


يلعب مختبر برامج Softwaretester دورًا مهمًا في تطوير التطبيقات. هم خبراء ضمان الجودة لتطبيقات الويب أو الهاتف من خلال إختبارها لاجتثاث الأخطاء والأداء الضعيف ومشاكل الواجهة لها.

اختبارات مثل قياس جهد البرنامج والأداء وعمل الوظائف وقابلية التوسع والتطوير فى المستقبل ورضا المستخدم – في مراحل مختلفة من دورة حياة البرنامج. نظرًا لأن اختبار البرامج مهم جدًا لجودة المنتج النهائي وإمكانية استخدامه.

يتم الإستعانة بمختبرى البرامج عادةً في مرحلة التخطيط والتصميم وغالبًا ما يظلون مشاركين طوال فترة الدعم بعد الإصدار.

يعمل معظم مختبرين البرامج في فرق تعمل على تطوير برامج شركات البرمجة حيث يتم التطوير والاختبار والتسليم في حلقة مستمرة باستخدام أطر عمل Agile أو Lean أو Scrum.

يعتبر مختبر البرامج Softwaretester البطل الغير معروف لمعظم مشاريع التطوير. فهم يعملون على إخراج البرمجيات والتطبيقات بدون أخطاء ومشاكل فنية يمكن أن تؤثر على سمعة المنتج النهائى مما يقلل بشكل كبير من مكالمات الدعم الفني من العملاء الغاضبين من خلال ضمان عدم وجود أخطاء خطيرة تمنع البرنامج من العمل كما تم تصميمه والإعلان عنة.

التعليم والشهادات المطلوبة للعمل كـ مختبر برامج Softwaretester فى ألمانيا

يجب أن يكون لديك شهادات وليس معنى شهادات أن تكون جامعية بل يمكنك أن تدرس بالإعتماد الذاتى والتقدم للإختبار والحصول على الشهادة.

في ما يلي أشهر شهادتين لمختبري البرامج Softwaretester:

  • شهادة مُختبِر برامج مُعتمد من ISTQB: يقدم مجلس مؤهلات اختبار البرامج الأمريكية (ASTQB) شهادة اعتماد مختبر برامج Softwaretester مُعتمد ISTQB. تقدم ASTQB أيضًا شهادات Agile Tester ، و Advanced Test Analyst ، و Advanced Security Tester ، و Advanced Technical Test Analyst وهى شهادات أخرى لإعتماد اختبار تطبيقات الأجهزة المحمولة وهندسة الإختبار الألى وشهادات التأهيل كمديري الاختبارات ومحللي الأعمال.
  • شهادة مُختبِر برامج مُعتمد من (CSTE): يدعم المجلس الدولى للتصديق على البرمجيات (ISCB) ثماني شهادات لاختبار البرمجيات وضمان الجودة وتحليل الأعمال. بالإضافة إلى اجتياز الإختبار تتطلب شهادة CSTE1 درجة البكالوريوس من كلية معتمدة أوسنتين من الخبرة في مجال خدمات المعلومات.

التدريب والمصادر التعليمية لمختبري البرمجيات

يمكن للمهتمين بالتعلم والتدريب على إختبار البرامج الاستفادة من بعض الدورات التدريبية المجانية المتاحة عبر الإنترنت. تقدم Microsoft Virtual Academy MVA العديد من الدورات التدريبية ذات الصلة. ويحتوي موقع ASTQB على صفحة اختبار البرامج الجديدة التي تتضمن مسرد مصطلحات اختبار البرامج. بتنسيق PDF وتنسيقات قابلة للبحث عبر الإنترنت بالإضافة إلى نماذج أسئلة اختبار ISTQB.

يجب أيضًا زيارة موقع جمعية اختبار البرامج (AST). هذا الموقع مليء بالمصادر التعليمية بما في ذلك قناة AST على YouTube والتي تعرض ندوات عبر الإنترنت وعروض تقديمية رئيسية من المؤتمر السنوي للجمعية. يتيح المعهد الدولي لاختبار البرمجيات (IIST) لأي شخص الاشتراك في ندوات عبر الإنترنت وعند الطلب وندوات مباشرة عند توفرها.

وهناك قنوات يوتيوب لعرب يقدمون عليها دورات إختبار البرامج للمبتدئين مثل قناة نظام Nezam وبها قائمة تشغيل حوالى 60 فيديو.

إذا كنت على استعداد للدفع مقابل التدريب فارجع إلى موقع AST لقراءة دورة اختبار برنامج Black Box لمدة أربعة أسابيع ثم اتبع الرابط للاطلاع على دورات AST الأخرى حول تصميم الاختبار وإكتشاف الأخطاء وما إلى ذلك. غير ذلك هناك منصات الدورات الأونلاين مثل Udemy و Linkdin.

راتب مختبر برامج Softwaretester فى ألمانيا

متوسط ​​راتب Software Tester في ألمانيا 41.456 يورو إلى 57.000 سنوياً وهو راتب جيد إلى حد ما.

الشركات الألمانية التى تطلب مختبرين برامج

وهناك الكثير بالبحث تجد الكثير من هذة الشركات فبعد حصولك على شهادة مختبر معتمد عليك بإنشاء سيرة ذاتية جيدة وإرسالها لكل الشركات.

Looks like you have blocked notifications!
موقع السعودية بار. نت

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via