أفضل البودكاست لتعلم اللغة الألمانية التى سوف تنقلك إلى مستوى أفضل بسرعة

عندى أشياء كثيرة لأعملها ولكن ليس عندى وقت ! هذة العبارة نسمعها كثيراً ونرددها أيضا كثيراً وبالأخص إن كنا من النوع الذى يحب أن يستغل وقتة فيما هو مفيد وخاصة متعلم اللغات الذى يكون فى سراع دائم مع الوقت ويريد أن يستفيد بة بأى شكل حتى وإن فعل أشياء كثيرة فى نفس الوقت وهذا ما دفعنى لكتابة هذا المقال فقد كنت أعمل فى السياحة كمرشد سياحى والألمان من الشعوب التى تحب الإستمتاع بالطبيعة فى حال ذهابهم فى رحلة بحر أو سفارى مثلاً وكنت فى أحيان كثيرة أحب أن أتركهم ليستمتعوا ويستجموا, وكان هذا الوقت المفضل لى أيضا لأستريح من الإجابات على أسئلتهم وأمارس هواية أحبها وهى الإستماع إلى البودكاست المفضلة لى فى جو مريح.

لم تكن البودكاست المفضلة لى هى فقط البودكاست لتعلم اللغة الألمانية بل أيضا كل ما كنت أهتم إلى سماعة وتعلمة فى هذة الأيام ولكن باللغة الألمانية وهذا ما ينصح بة خبراء تعلم اللغات:

إفعل ما تحب باللغة التى تحب (ترغب فى) تعلمها.

وهذا ما تكلمت عنة فى عدة مقالات سابقة كمقال تعلم اللغة عبر الألعاب – ألعاب تعلم اللغة الألمانية Deutsch lernen Spiele – وقسم كتب صوتية باللغة الألمانية ومقال قنوات على اليوتيوب ستغير حياتك ولغتك الألمانية إلى الأفضل وتعلم الالمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو وكثيراً ما أنوة عن بعض الهوايات والإهتمامات التى يمكن أن تكون سبب فى تقدمك بشكل ملحوظ فى تعلم اللغة الألمانية.

فى هذا المقال أشارك معكم أفضل البودكاست لتعلم اللغة الألمانية التى سوف تنقلك إلى مستوى أفضل بسرعة وسوف تعتقد للوهلة الأولى أن الإستماع إلى البودكاست لتعلم اللغة الألمانية سيحسن الفهم فقط ولكن عن تجربة سوف يتحسن تحدثك وفهمك وقراءتك أيضاً وبالأخص التحدث …. فقط إستمع فى مكان هادئ وتخيل نفسك أنك من يتحدث.

أفضل البودكاست لتعلم اللغة الألمانية مرتبة بحسب المستوى

لقد تحدثت عن أول 2 من البودكاست لتعلم اللغة الألمانية فى مقال تعلم اللغة الألمانية من المنزل Wir bleiben zuhause und Deutsch lernen وأعتذر لذكرهم هنا أيضاً وأردت أن أخصص هذا المقال لهذا الموضوع ولذلك نقلتهم أيضاً هنا:

1.إذاعة صوت ألمانيا أو دويتشه فيله Deutsche Welle

خصصت ألمانيا إذاعة صوت ألمانيا أو دويتشه فيله DW منذ إنشاءها للتعريف بألمانيا واللغة الألمانية وبدعم كبير من الدولة الألمانية تخصص Deutsche Welle جزءً كبيراً من موقعها الإلكترونى كمدونة صوتية لمقالات صوتية تناسب جميع مستويات متعلمى اللغة الألمانية من المبتدئين إلى المتقدمين مثل:

بودكاست تعلم اللغة الألمانية SPRACHBAR للمتقدمين من DW
بودكاست تعلم اللغة الألمانية SPRACHBAR للمتقدمين من DW
  • SPRACHBAR البودكاست يتناول موضوعات مختلفة تقدم بطريقة شيقة ولكنها صعبة بعض الشئ على المبتدئين وتناسب أكثر مستويات C1, C2 كما ترى فى الصورة أعلاة يمكنك تشغيل الصوت وقراءة المقال Manuskript وتعلم بعض المفردات الألمانية الصعبة من المقال ويمكنك أيضا من تحميل المقال والملف الصوتى أيضا مجاناً.
  • Top-Thema mit Vokabeln البودكاست موجة أكثر لمتعلمى اللغة الألمانية مستوى B1 إذ يتناول البودكاست مواضيع عامة وكما سابقة يقدم لك الموضوع مكتوباً بالألمانية ويمكنك تحميل المقال والصوت أيضا وبسرعة بطيئة.
  • Langsam gesprochene Nachrichten أو الأخبار المنطوقة ببطئ وهذة الأخبار تعلمت منها الكثير قبل إنتشار الإنترنت فى كل يد وبيت فكنت أنتظر أن أستمع لراديو صوت ألمانيا بالعربية ثم أستمع إلى نفس الأخبار بالألمانية ببطئ وكنت أدون بقلمى كل مفردة او كلمة ألمانية جديدة وأبحث عنها فى القاموس وأحفظها وأحاول إعادة صياغة الأخبار بطريقة أسهل أما الأن فيمكنك سماعها فى الوقت الذى تريد وتقرءها وتسمعها اكثر من مرة وتستخرج المفردات المهمة بسهولة.

2.RADIO D راديو د معهد جوتة

بودكاست RADIO D هو دورة تدريبية موجهة لمستويات اللغة الألمانية A1 , A2 وهو حلقات تتحدث عن شخصيتين حقيقيتين هما بولا وفيليب، محررا إذاعة راديو D الذين يعايشون الحياة فى ألمانيا ويسافرون في جميع أنحاء ألمانيا فى الريف والمدينة, سوف تتعلم مفردات ألمانية كثيرة مفيدة لك عبر محادثات شيقة ويمكنك أيضا تحميل وقراءة النص أثناء سماع الدورة كما ترى فى الصورة أعلاة.

موقع معهد جوتة الألمانى وصفحة الكورس الصوتى RADIO D

3.Slow German by Annik Rubens الألمانى البطئ لـ أنيك روبينز

Slow German by Annik Rubens من أفضل البودكاست لتعلم اللغة الألمانية فهو دائم التحديث بالمواضيع الجديدة وأنيك روبينز هى صحفية من ميونيخ تعمل فى إذاعة بايرن وبدات فى إنتاج البودكاست لتعلم اللغة الألمانية slow German منذ عام 2005 وحصلت على جوائز دولية فى إنتاج البودكاست.

موقع بودكاست Slow German

وكما يفهم من أسم البودكاست slow German أن أنيك تحاول بقدر الإمكان أن تجعل كلامها بطئ بقدر الإمكان فهو موجة أساسا لمتعلمى الألمانية وليس لمستمعين ألمان على الرغم من أن مواضيع البودكاست تشمل المستويات المتقدمة أيضا ولقد إستمعت من أيام إلى حلقة تتحدث فيها عن الكورونا فى ألمانيا بإسم Corona / Covid-19 in Deutschland. يمكنك الإستماع إلى بودكاست Slow German وقراءة الكلام فى نفس الوقت وإن إشتركت فى الخطة المدفوعة يمكنك التدرب أيضا على الملف الصوتى قواعد ومفردات.

Sozusagen.4 بودكاست إذاعة بايرن 2

بايرن 2 تقدم بودكاست Sozusagen! لجميع المهتمين باللغة الألمانية. يعتبر من البودكاست لتعلم اللغة الألمانية لمن هم فى مستوى لغوى متقدم. تناقش حلقات البودكاست مسائل لغوية مختلفة، من مناقشات حول اللهجات الألمانية المختلفة إلى العبارات والحكم الألمانية المشهورة.

موقع البودكاست Sozusagen

5.SBS Deutsch

بودكاست SBS Deutsch هو مجموعة من البرامج الإذاعية الحوارية منتجة بشكل جيد. في كل حلقة يناقشون إما حدثاً عالميًا ، أو موضوعاً مطروح للنقاش داخل المجتمع. وشملت الحلقات السابقة محادثات حول كأس العالم، والبقاء في صحة جيدة وموضوع الموت المحرم. المضيفين يتحدثون بشكل طبيعي جدا ويمكن فهمة جيداً بالأخص المستويات المتقدمة فى اللغة الألمانية.

يمكنك الإشتراك فى أى من البودكاست لتعلم اللغة الألمانية فى حالة تفضيلك لواحدة منها عبر موقعها أو عبر itunes أو Google Podcast وهناك تطبيقات كثيرة للهواتف تقدم خدمة البودكاست والإشتراك بة للحصول على الحلقات الجديدة أوتوماتيكياً عبرها.

نرحب بأى مقترح أو ترشيح لبودكاست جديد لتعلم اللغة الألمانية لإضافتة عن طريق ذكرة فى التعليقات.

Looks like you have blocked notifications!
موقع السعودية بار. نت

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via