تمرينات
الرئيسية / مواد ووسائل تعليمية / قنوات على اليوتيوب ستغير حياتك ولغتك الألمانية إلى الأفضل بسهولة ومتعة
قنوات على اليوتيوب ستغير حياتك ولغتك الألمانية TED & GEDANKENtanken

قنوات على اليوتيوب ستغير حياتك ولغتك الألمانية إلى الأفضل بسهولة ومتعة

سبب من أسباب قرراى بإنشاء موقع تعليمى للغة الالمانية هو إيمانى بأن ما تُعلم يجب أن يُعلم فمن علمونا لم يحققوا ثروات طائلة من خلف تعليمنا للغة الألمانية بل دعوات كل من تعلم على أيديهم بالرحمة والمغفرة ولذلك أشارك معكم فى هذا الموقع تجاربى مدة 15 سنة فى تعلم وتعليم اللغة الالمانية والعمل بها.

أشارك معكم اليوم قناتان على اليوتيوب ساهموا كثيرا فى السنين 20 الاخيرة فى نشر المعرفة والأفكار النيرة بين الناس وأنا شخصيا أتابعهم من سنين, هذة القنوات سوف تغير حياتك ولغتك الألمانية إلى الأفضل بسهولة ومتعة ويضموا إلى قائمة وسائل تعلم اللغة الألمانية.

موقع TED العالمى وإختيار اللغة من بين 100 لغة
موقع TED العالمى وإختيار اللغة من بين 100 لغة

TEDxTalks

TED هي منظمة غير ربحية هدفها نشر الأفكار الجيدة وأراء وتجارب المتخصصين فى مجالات عديدة, هذة الافكار تساعد فى بناء وتوسيع أفاق الفكر لدى جمهور المشاهدين والمتابعين لها، وعادة ما تكون المحاضرات على شكل فيديوهات قصيرة (18 دقيقة أو أقل). بدأت تيد في عام 1984 كمحاضرات تستضيف متخصصين فى التكنولوجيا والإقتصاد والفن ، وتغطي اليوم جميع المواضيع تقريبًا – من العلوم إلى القضايا التجارية إلى العالمية – بأكثر من 100 لغة. وفي الوقت نفسه ، تساعد محاضرات TEDx التى لا تتبع حكومة أو مؤسسة (أفكار غير موجهة) في مشاركة الأفكار (الحرة) في المجتمعات حول العالم.

TED-Talks المعروفة بالإنجليزية التى بها حوالى 473 فيديو باللغة الألمانية والتى تقام محاضراتها فى 3 مدن ألمانية هى München, Berlin und Mannheim وفى مدن أخرى أيضا بطريقة إستثنائية.

كيف يساعدك TED-Talks فى تعلم اللغة الالمانية

تطبيق TED متوفر على متجر جوجل بلاى وعلى أبل يتيح لك فرصة إختيار المجال المهتم بة ومشاهدة الفيديو باللغة الألمانية ويظهر لك الترجمة بالعربية أو الألمانية كترجمة مكتوبة لكلام المحاضر ويمكنك أيضا من تقليل سرعة الكلام حتى تتناسب مع قدراتك اللغوية.

قناة يوتيوب TED-Talks الذى يُمكنك أيضا من إظهار ترجمة مكتوبة للكلام بالألمانية وبالعربية أيضا بالإضافة إلى إمكانية تقليل سرعة الكلام وسأشرح لكم هذا لمن لا يعرفة.

السهم يشير إلى الإعدادات لتحدد السرعة والأخر لإظهار الترجمة
السهم يشير إلى الإعدادات لتحدد السرعة والأخر لإظهار الترجمة
موقع Gedankentanken بالألمانى
موقع Gedankentanken بالألمانى

GEDANKENtanken

Gute Gedanken tanken إملأ أفكار جيدة والفعل tanken معناة يملئ السيارة بنزين مثلا ولكنك هنا تملئ نفسك بالأفكار الجيدة, يتحدث مؤسس Gedankentanken ستيفان فريدريك عن سبب إنشاء Gedankentanken فى عام 2012 في كولونيا. أنة كان يشاهد محطة تلفزيونية كانت تبث فيلمًا وثائقيًا عن موضوع “السعادة” أو “Die Glück” وكان الفيلم ساخر ومفيد أيضا وهذا ما شجعة لعمل فكرة ندوات تربط بين روح الدعابة والعلم والأفكار النيرة والمحتوى المفيد للمجتمع والملهم أيضا لكثيرين.

القناة والموقع يمكن الإستفادة منهم كـ TED-Talks ولكن للأسف لايوجد ترجمة إلى العربية لأن البودكاست أو القناة هى ألمانية وليست عالمية كسابقتها, أتمنى أن أكون أضفت لكم وسيلة جديدة مفيدة لتسهيل تعلم اللغة الألمانية عليكم وللخير ونشرة أنشر المقال لأحبابك وأصدقائك المهتمين باللغة الألمانية وتعلمها.

السابق منح دراسية فى ألمانيا Stipendien in Deutschland وكيفية التقديم عليها وأهم الهيئات الألمانية المقدمة لها
التالي العطل الرسمية في ألمانيا من 2019 حتى 2035 Feiertage in Deutschland

شاهد أيضاً

قصص كرتون ألمانى للأطفال والمبتدئين لتنمية فهم اللغة بالإستماع

قصص كرتون ألمانى للأطفال والمبتدئين لتنمية فهم اللغة بالإستماع – تحكم فى السرعة وقراءة الكلام

لا شك أن معظم متعلمى اللغة الالمانية عندهم مشكلة فى فهم الألمان وخاصة عندما لا …

2 تعليقان

  1. شكرا جزيلا لك أستاذ بلال وجزاك الله خيرا على المعلومات القيمة، فعلا هناك تطبيقات تعلم اللغة الألمانية كثيرة ولكن القنوات هذة أيضا تنمى الفكر.

يهمنا رأيــك