تعلم اللغة الألمانية وفز بدنياك وأخرتك

لا بد أن يكون في المسلمين من يعرف اللغات الأجنبية لحاجة الدعوة إليها بوجه خاص وإلى إمكان التعايش مع العالم والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى وأديانهم وتعريفهم بثقافتنا وديننا وقد دعا الإسلام إلى تعلم اللغات وتعليمها وأكد على أهمية هذا فقد روى عن البخارى عن زيد بن ثابت أن النبي صلى الله عليه وسلم أمره أن يتعلم كتاب اليهود ويقول حتى كتبت للنبي صلى الله عليه وسلم كتبه، وأقرأته كتبهم إذا كتبوا إليه.

وفى أيامنا هذة تشتد دعوات الكراهية للمسلمين والإسلام فى العالم كلة وخاصة فى أوروبا إذ تواجه ألمانيا خطراً ليس أقل خطورة من التطرف “الجهادى” ألا وهو الإسلاموفوبيا و اليمين المتطرف فى شرق ألمانيا.

وزادت حدة الدعوات المتطرفة فى الفترة الأخيرة إذ يرى اليمين الألماني وجود اللاجئين والمهاجرين خطرا على الثقافة الألمانية. ويوضح ذلك تزايد جرائم الكراهية ضد اللاجئين والأجانب في المانيا بحسب ما أظهرته إحصاءات عديده. ويُعزى ذلك تبني اليمين الشعبوي خطابا محرضا ضد المسلمين من جهه بالإضافة إلى الإعلام الذي يجد في الكراهيه للمسلمين واللاجئين مادة إعلاميه مثيره.

وللأسف وصل الحال ببعض المسلمين أن فقدوا هويتهم وبدؤا فى إلقاء اللوم على نفسهم ودينهم وهذا بسبب البعد عن الدين وفهمة والتمسك بتعاليمة والتفقهه فيه وشهر رمضان فرصة لنا جميعا لفعل هذا والقرب من ربنا والتفقهه فى دينة الحق المتمم لكل الديانات السماوية الأخرى.

تعلم اللغة الألمانية يمكن أن يكون سبب فى إرضاء ربك أولا بتعلم الإسلام جيدا ثم بتعليمة الناس وبذلك تفز بدنياك وأخرتك.

بسبب دراستى للعلوم الشرعية فى الأزهر الشريف تعلمت الحديث والسيرة النبوية وترجمة القرأن وتفسيرة باللغة الألمانية وهذا ما كان لة أثر كبير فى التعمق فى فهم الدين واللغة الألمانية وتقويتها فى نفس الوقت وستستغرب إن قلت لك أنى فهمت بعض مما لم أكن أفهمة باللغة العربية وخاصة تفسير القرأن الكريم.

يمكنك تحميل مكتبة كتب إسلامية باللغة الألمانية عبر موقع Islamic Bulletin.

يمكنك التعرف أيضا على مصطلحات أسلامية باللغة الالمانية مترجمة وتحميل نسخة ألمانية من ترجمة القرأن.

وتبع هذا أيضا البحث عن ألمان مسلمين عالمين بالدين. فمن جهة أتعلم الدين ومن جهة أخرى اللغة الألمانية ومفرداتها الإسلامية من أهلها وكان أكثر من أثَرَ فىْ الداعية الإسلامى Pierre Vogel المسمى أبو حمزة الألمانى بشخصيتة الفاعلة والمؤثرة فى الدعوة إلى اللة والتعريف بالإسلام.

وأكثر ما يميز فوجل أنة ألمانى الأصل يتكلم الألمانية بطلاقة وسهولة يفهمها الجميع فإن لم تكن تعرف الألمانية جيداً ستفهمة أيضا فأنا أعتبرة من مصادر تعلم اللغة الألمانية عبر الإستماع.

يمكنك متابعة قناة الداعية Pierre Vogel على اليوتيوب فهو نشيط جدا ودائم الظهور وهذا فيديو يتحدث فية من ايام عن رمضان وفضلة:

أدعوكم وأدعو نفسى إلى إستغلال شهر رمضان الكريم فى العبادة والتقرب من اللة وأيضا لن تترك تعلم اللغة الألمانية بل ستقويها كما قلت لك. فدنيانا هى دنيا نعبر بها إلى خلود إما خلود فى نار أو فى جنة وكمسلم ستدخل الجنة عاجلا أو أجلا ولكنك لن تقدر على تحمل يوم مشمس حار فما بالك بنار لا تبقى ولا تزر.

Looks like you have blocked notifications!
إشترك فى القناة

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds