تمرينات
الرئيسية / الدراسة فى ألمانيا / التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland أشهر 5 جامعات ألمانية لـ التعليم عن بعد
التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland أشهر 5 جامعات ألمانية لـ التعليم عن بعد

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland :

أترغب فى السفر إلى ألمانيا للدراسة بها ولكن مصاريف الدراسة فى ألمانيا باهظة ولا تقدر على تمويلها من تأشيرة (فيزا )الدراسة فى ألمانيا , لتذاكر طيران, لإقامة وسكن, مصاريف الدراسة ألخ .. .

أترغب فى الدراسة فى ألمانيا البلد الذى حصل على التصنيف الرابع على مستوى العالم فى جودة التعليم لسنة 2019 ولكن لا تملك الوقت للسفر ومرتبط ببلدك سواء لعمل أو لأسباب شخصية.

أترغب فى الحصول على شهادة من معهد أوجامعة ألمانية تعادل شهادات الجامعات فى ألمانيا من دون السفر إلى ألمانيا والدراسة بها.

إذا الحل هو التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland فى جامعة ألمانية أو معهد خاص فى ألمانيا.

ففي ألمانيا يوجد عدد كبير من المؤسسات التعليمية الخاصة التي تخصصت في الدراسة عن بعد والتدريس أونلاين، ولا يجب أن تقلق على أموال سوف تنفقها على تمويل الدراسة عن بعد فى جامعة ألمانية أو معهد خاص فهذة المعاهد تخضع لقوانين صارمة حتى تتمكن من منح شهادات معترف بها من قبل الدولة وتقوم هيئة تابعة للدولة ببحث مدى قدرة هذة المعاهد الخاصة على تدريس كل مادة علمية على حدة وتخضع هذة المعاهد لإختبارات جودة لهيئات التدريس والمناهج التعليمية كى يصرح لهذة المعاهد الخاصة بـالتدريس وتوفير شهادات جامعية معترف بها من الدولة الألمانية

شروط القبول فى الجامعات والمعاهد الألمانية لـ التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland

للقبول فى الدراسة عن بعد فى إحدى المعاهد أو الجمعات الألمانية يلزم الحصول على شهادة ثانوية عامة ألمانية أو ما يعادلها. لكن في حال عدم توفر هذا الشرط فإن غالبية مؤسسات الدراسة عن بعد تمنح إمكانية إجراء اختبار يؤهل الطلاب في حال النجاح للتسجيل في الجامعة وتجرى هذة الإختبارات إما بالتعاون مع شركاء فى الدول الأجنبية مثل فروع معهد جوتة المنتشرة حول العالم أو السفارات والمدارس الألمانية أو أونلاين عبر الإنترنت (قاعات إمتحان إفتراضية, مكالمات فيديو).

مستوى اللغة الألمانية مطلوب أيضا فيشترط للحصول على القبول للدراسة فى الجامعات الالمانية إثبات الكفاءة فى إتقان اللغة الالمانية .

أشهر جامعات ومعاهد خاصة فى ألمانيا لـ التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland

Die FernUni Hagen

تعد FernUni Hagen هي الجامعة الأولى والوحيدة فى ألمانيا لـ التعليم عن بعد ، وقد تأسست عام 1974. بفضل تقديم الجامعة شهادات عالية لطلابها عبر الإنترنت مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه, تخرج منها أكثر من 79.000 طالب .

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland  جامعة هاجن

يمكنك التعرف على جامعة FernUni Hagen من الموقع الرسمى لها :

www.fernuni-hagen.de

وهذا فيديو يببين لك كيفية التقدم للدراسة لجامعة هاجن الألمانية للدراسة عن بعد:


AKAD University

تقدم جامعة AKAD أكثر من 67 دورة دراسية لـ التعلم عن بعد بدوام جزئي مع درجة البكالوريوس والماجستير وماجستير إدارة الأعمال والإدارة والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر والاتصالات والتاريخ. تتمتع جامعة AKAD وكذلك جميع برامج الدراسة بأعلى درجة ممكنة من الاعتراف بالولاية باعتماد من Wissenschaftsrat و ACQUIN و ZeVA ، وكذلك بموافقة ZFU (مكتب الدولة المركزي للتعليم عن بعد).

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland AKAD University


يمكنك التعرف على جامعة AKAD من الموقع الرسمى لها :

www.akad.de


Wilhelm Büchner Hochschule

مع أكثر من 6000 طالب ، تعد جامعة فيلهلم بوشنر المعترف بها من قبل الدولة أكبر جامعة خاصة للتكنولوجيا في ألمانيا. يركز برنامج دراسة Fernhochschule في Pfungstadt على العاملين والموظفين، ويشمل برامج درجة البكالوريوس والماجستير في مجالات علوم الكمبيوتر ، الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات ، الميكاترونيك ، الهندسة الميكانيكية ، هندسة العمليات ، الهندسة الصناعية وإدارة التكنولوجيا. ويشمل البرنامج الدراسي أيضا التدريب الأكاديمي والدورات القصيرة.

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland Wilhelm Büchner Hochschule

يمكنك التعرف على جامعة Wilhelm Büchner Hochschule من الموقع الرسمى لها :

www.wb-fernstudium.de


DIPLOMA Hochschule

جامعة DIPLOMA هي جامعة مملوكة للقطاع الخاص ، ومعترف بها من الدولة الألمانية ومقرها في Bad Sooden-Allendorf في شمال هيسن وحوالي 30 مركزًا للدراسة في جميع أنحاء ألمانيا. أكثر من 7000 طالب يدرسون حاليًا في جامعة DIPLOMA عن بعد غير الدارسين فى الجامعة بالحضور، تقدم جامعة DIPLOMA دورات البكالوريوس والماجستير في التعليم عن بعد في مجالات الأعمال والقانون ، الصحة والعمل الاجتماعي ، التصميم والتكنولوجيا.

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland DIPLOMA Hochschule

يمكنك التعرف على جامعة DIPLOMA من الموقع الرسمى لها :

www.diploma.de


HFH – Hamburger Fern-Hochschule

تعد HFH المعترف بها من قبل الدولة والتي لا تهدف للربح واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في ألمانيا بـ 20 عامًا من الخبرة في مجال التعليم عن بعد بدوام جزئي. يسعى إلى تحقيق هدف سياسة التعليم في فتح الطريق أمام الخريجين والمتدربين للحصول على درجة أكاديمية. في 50 مركزًا للدراسة في الدول الناطقة باللغة الألمانية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير في مجالات الصحة والرعاية والتكنولوجيا وكذلك الاقتصاد والقانون.

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland HFH - Hamburger Fern-Hochschule

يمكنك التعرف على جامعة HFH من الموقع الرسمى لها :

www.hfh-fernstudium.de


يمكنك زيارة الموقع الرسمى لمكتب الدولة المركزي للتعليم عن بعد ZFU لمزيد من النصائح والإرشادات عن التعلم عن بعد في الجامعات الألمانية ويمكنك معرفة جميع دورات التعلم عن بعد المعتمدة في قاعدة البيانات الخاصة بهم. وكل الأسئلة الأكثر شيوعًا عن التعلم عن بعد فى ألمانيا ستجد لها إجابات. إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، يمكنك الاتصال بهم كتابيًا أو عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

www.zfu.de

السابق كتب صوتية باللغة الالمانية مترجم الماني عربي :Rapunzel Brüder Grimm ربونزل للأخوان جريم
التالي كتب صوتية لتعليم اللغة الالمانية كتاب صوتى Kalif Storch بجعة الخليفة بترجمة للمعانى الصعبة

شاهد أيضاً

إختبار معهد Telc للغة الالمانية

إختبار معهد Telc للغة الالمانية

ما هو إختبار Telc Deutsch وهل شهادتة معترف بها Telc هى منظمة تهتم بتطوير مناهج …

يهمنا رأيــك