تعلم اللغة عبر الألعاب – ألعاب تعلم اللغة الألمانية Deutsch lernen Spiele

يقول الألمان تعلم اللغة الألمانية متعة Deutsch lernen macht Spaß كيف هذا وكل من بدأ تعلم اللغة الألمانية حديثا يقول غير ذلك من أن تعلم اللغة الألمانية صعب, فى هذة الصفحة التى سوف تكون قسم من أقسام الموقع عن قريب سوف نجعل تعلم اللغة الألمانية متعة كما يقولون, هل بحثت سابقا عن ألعاب تعلم اللغة الألمانية Deutsch lernen Spiele؟ أنا بحثت كثيرا عنها…

يمكن أن تكون الألعاب أداة رائعة لتعلم اللغة وخصوصا للأطفال والمبتدئين فتعلم اللغة لا ينبغى أن يكون دراسة مملة وصعبة بل يمكنك تحويل بعض أنشطتك المفضلة إلى لغتك المستهدفة بدلاً من القيام بها بلغتك الأم وبهذا يكون الإستمتاع بالوقت باللعب فقط بل والتعلم أيضا.

هل تحب مشاهدة الأفلام على Netflix؟ إذاً فحول اللغة المتحدث بها إلى الألمانية أو إجعل الترجمة للألمانية والأولى أفضل.

هل تحب أن تقرأ كتب؟ إذاً فأقرء كتباً ألمانية.. هل تحب الإستماع إلى الأغانى والموسيقى؟ إذا فإستمع إلى أغانى ألمانية أو راديو ألمانى… وهكذا الألعاب ليصبح تعلم اللغة فعلا متعة إفعل ما تحبة باللغة التى تتعلمها.

لماذا ألعاب تعلم اللغة الألمانية مهمة؟ وماهى أسباب إستخدام الألعاب فى تعلم اللغات

لم يعد تعلم اللغات فى زمننا هذا صعبا فى ظل التطور الهائل للبرمجة والإنترنت فلم يعد الحصول على المعلومة شئ صعب كما بالسابق إذ كان عليك الإلتحاق بمعهد لغات لتتعلم أوالإشتراك بمكتبة لتجد كتابا أو حتى تسافر لتشترى قاموساً.

وأن تكون ألعاب تعلم اللغة الألمانية جزءً من روتين تعلمك للغة سوف يضفى على تعلمك إثارة ومتعة. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستخدم الألعاب لتعلم اللغة الألمانية:

1. يمكن للألعاب جعل وقت دراستك أكثر متعة وأحب للقلب وهذا ما سيجعلك تحب التعلم أكثر.

2. السياق. عند لعب الألعاب فإن ما تتعلمه يتم عبر سياق معين للحوار فأنت لا تحفظ فقط قائمة مفردات. تشير مربعات الحوار إلى مهام معينة تحتاج إلى إنجازها ، أو لوصف شيء أكملته في اللعبة ، أو لمطالبتك بأداء نشاط ما. عندما تكون الدردشة عنصرًا في اللعبة فإن معظم المحادثات تكون فى سياق اللعبة نفسها.

3. التكرار. إذ تحتوي الألعاب على سمات ومفردات متكررة لذا من المحتمل أن تشاهد كلمات أو عبارات معينة تظهر بشكل منتظم. على سبيل المثال في ألعاب Nintendo التي ألعبها شخصيا، تعلمت كلمات كثيرة منها الأميرة ، والأواني ، القوس والسهم ، الزحف ، التسلق ، القفز ، الحفظ ، والإلغاء باللغة الصينية بل سوف تشاهد فى هذا الفيديو بالأسفل كيف تظهر لك اوامر اللعبة دائما وأنت تلعب والمفردات الألمانية التى لا حصر لها مفسرة بجمل أخرى.

4. المجتمع. حتى إذا كنت لا تلعب لعبة على الإنترنت بها مجتمع مدمج فى اللعبة نفسها، فهناك فرصة جيدة لأن يكون هناك مجتمع مرتبط باللعبة أو على الأقل أن يكون هناك مدونون محبى للعبة على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة يطرحون أسئلة حول اللعبة المتوفرة بلغتك المستهدفة.

ألعاب تعلم اللغة الألمانية نينتيدو nintendo deutschland
متى, أين ومع من تريد (أن تلعب)

5. إدارة الوقت. إذا قررت استخدام الألعاب للعمل على مهاراتك اللغوية ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون الألعاب شيءًا تقوم به بالفعل. أنت لا تضيف شيئًا إلى جدولك ، بل تجمع بين ما كان يمثل نشاطين منفصلين (تعلم اللغة والألعاب) في نشاط واحد ، وبالتالي الاستفادة بشكل أفضل من وقتك.

6. الدافع. ما هو الدافع الأفضل لتعلم كلمات جديدة من عدم القدرة على الوصول إلى المرحلة التالية في لعبة ما دون فهم ما يطلب منك يمكن أن تكون الألعاب حافزًا كبيرًا للمتعلمين. فيما يلي طرق يمكنك من خلالها ممارسة الألعاب وتعلم اللغات في نفس الوقت:

1. لعب الألعاب التي تهدف إلى تعليمك اللغات. هناك العديد من ألعاب تعلم اللغات المتاحة لأجهزة ألعاب الفيديو مثل Nintendo DS أو من خلال منصات مثل Steam.

2.لعب الألعاب مع المجتمعات عبر الإنترنت بلغتك المستهدفة. إذ تتميز ألعاب مثل Lord of the Rings عبرالإنترنت بخيارات الصوت والواجهة بلغات متعددة.

3. قم بتبديل الإعدادات على أجهزة الألعاب الخاصة بك. يمكنك الانتقال يدويًا إلى أجهزتك المختلفة (Playstation و Xbox و Wii و DS و Computer) وتغيير الإعدادات بحيث تكون لغة الجهاز لغتك المستهدفة. سيؤدي هذا غالبًا أيضًا إلى تغيير لغة الألعاب التي تقوم بتثبيتها أو استخدامها معها (ولكن في بعض الأحيان لا تتغير وستحتاج إلى تحديد هذا الإعداد داخل اللعبة نفسها).

4. إلعب مع ألمان. هل تحب لعبة يلعب بها الألمان؟ شاركهم اللعب إذا! لماذا لا تعمل على اللغة الألمانية وانت تقضى وقتا ممتعا فى اللعب.

5.استخدام برنامج تعلم اللغة مع عناصر gamified. هذه هي المنصات التي تمنحك شارات أو نقاط وربما ترتبك بين أصدقائك. مثال على أسلوب اللعب هذا هو Clozemaster.

ألعاب تعلم اللغة الألمانية منصة Clozemaster
ألعاب تعلم اللغة الألمانية منصة Clozemaster

ألعاب تعلم اللغة الألمانية على منصة Clozemaster

Clozemaster هي منصة لتعلم اللغات باللعب والإختبارات لمفردات جديدة للمتعلمين فى جميع المستويات. وهي متوفرة بأكثر من 150 لغة بها ألعاب ملئ الفراغات وهى الاكثر على المنصة إذ تسمح اختبارات Cloze للمتعلمين بتطوير فهم اللغة من خلال سياق الجملة ويركز Clozemaster بشكل خاص على الكلمات الأكثر إستخداما فى اللغة المراد تعلمها كى تتعلم مفردات مفيدة وليس هذا فقط بل يمكنك سماع الكلمات المكتسبة فى سياق الجملة. Clozemaster مجاني للاستخدام إلى الأبد، لكن لديهم خيارات حساب Pro بحيث يمكنك حفظ مراحل تقدمك وعباراتك المفضلة.

لعبة تعلم المفردات الألمانية بالصوت وتمرين الذاكرة Vokabeln Memory-Spiel

ألعاب تعلم اللغة الألمانية هي وسيلة ممتازة للتعلّم من خلال جعله أكثر متعة وتسلية. كما أنها توفر لك الفرصة لإستعمال الكلمات فى سياق جمل وممارستها مع مجتمع يمارس هذة اللغة مما يجعلها لا تنسى بسهولة. إذا كنت تستمتع بالفعل بممارسة الألعاب فإستخدامها لتعلم اللغة الالمانية يعد طريقة رائعة لفعل ما تحب وفى نفس الوقت تتعلم.

ماذا عنك؟ أكتب لنا عن ألعاب تساعدك فى تعلم الالمانية يهمنا رأيك!

أضف تعليق

شارك الخير مع أحبابك وأصدقائك لتستفيد ويستفيد الأخرين

إغلق
This window will automatically close in 20 seconds
Share via