تمرينات
الرئيسية / مواد ووسائل تعليمية / 5 أدوات قوية للتحدث باللغة الالمانية وفهمها جيدا فى فترة وجيزة جربها بنفسك
5 أدوات قوية للتحدث باللغة الالمانية وفهمها جيدا فى فترة وجيزة جربها بنفسك

5 أدوات قوية للتحدث باللغة الالمانية وفهمها جيدا فى فترة وجيزة جربها بنفسك

لا يخفى على أحد فى ظل عصر المعلومات السريعة التى يسهل الحصول عليها عبر الانترنت الكم الهائل من المواقع والتطبيقات والأدوات التى تساعد متعلمى اللغات فى التعلم الذاتى ولكن هناك للأسف تأثير سلبى بسبب كثرة هذة الأدوات أن المتعلم يجرب كل منها فترة ويترك ويجرب أخرى ويترك وهذا ما يضيع علية وقتا كان يمكن فية إنجاز الكثير إن ركز تعلمة على أداة واحدة منها ولذلك سوف أرصد لكم من خلال تجربتى الشخصية مع متعلمى اللغات 5 أدوات قوية للتحدث باللغة الالمانية وفهمها جيدا وكم أستفادوا من هذة الأدوات وأتت بنتائج قوية فى فترة قصيرة:

1.lyricstraining

لقطة من موقع  lyricstraining
لقطة من موقع lyricstraining

يعد موقع LyricsTraining طريقة مثالية لتتمرن على اللغة الألمانية وتحسن مهاره السماع والتحدث باللغة الألمانية لديك وبطريقة ممتعة أيضا فأنت تختار الفيديو أولا ثم تختار مدى صعوبة التمرين حسب مستواك اللغوى وفهمك للغة الألمانية

بعد إختيارك للفيديو تختار مستوى التمرين
بعد إختيارك للفيديو تختار مستوى التمرين

ثم بعد إختيارك لصعوبة التمرين يبدأ التمرين والفيديو وتظهر لك كلمات الأغنية وتتوقف على كلمة معينة يجب عليك كتابتها وأو إختيارها وتحصل على نتيجة فى نهاية التمرين.

يعتمد الموقع بشكل أساسى على المشتركين بة لأنهم هم من يصنعون التمارين بنفسهم فيمكنك إختيار الفيديو المناسب من على اليوتيوب وتحميل نص الأغنية على الموقع وعمل تمرين لها.

التسجيل فى الموقع مجانى وهذا ماجعلة فى المقدمة.

2.Yabla

يعد موقع Yabla أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية عن طريق مشاهدة الفيديوهات المكتوبة بالألمانية المترجمة لخمس لغات مختلفة للأسف ليس منهم العربية ولكن يمكنك معرفة معنى كلمة معينة بالضغط عليها ويسيظهر لك معانيها وتركيبها اللغوى وتصريفها مع الضمائر المختلفة فى جميع الحالات الإعرابية إن كانت فعل.

الحل فى عدم دعم الترجمة العربية للفيديوهات على موقع Yabla هو أن نئبت الأداة الرابعة فى المقال على متصفح كروم وإستعمالة كما هو موضح بالصورة.

الحل فى عدم دعم العربية فى موقع Yabla
الحل فى عدم دعم العربية فى موقع Yabla

ليس هذا فقط بل هناك أدوات أخرى تساعدك فى فهم اللغة الألمانية والتمرن على مفرداتها فأنت يمكنك التحكم فى سرعة الفيديو ويمكنك أيضا التمرن على الفيديو بعد مشاهدتة.

لقطة من فيديو على موقع Yabla
لقطة من فيديو على موقع Yabla

الإشتراك فى الموقع بـ $ 12,95 شهريا وتخفض سنويا وبهذا يمكنك الوصول إلى أكثر من 1900 مقطع فيديو لتعليم الالمانية ويمكنك تجربة الموقع مجانا ولمدة 3 شهورحصريا لموقعنا.

3.News in Slow German

موقع News in Slow German
موقع News in Slow German

موقع News in Slow German يقدم أخبار و دروس وقصص صوتية باللغة الألمانية ولغات أخرى يمكنك التحكم فى سرعتها ويترجم معظم الكلمات الصعبة بأربع لغات مختلفة ليس بينهم العربية, ليس هذا فقط بل يمكنك أيضا التمرن على القصة أو الخبر أو الدرس فالموقع يشرح أيضا قواعد اللغة الألمانية ويجعلك تتمرن عليها بـ تمرينات تفاعلية على القواعد الألمانية .

يمكنك تحميل كل الدروس أو الأخبار والدروس بملفات PDF لقراءتها فى وضع عدم الإتصال بالإنترنت مثلا .

يمكنك إستخدام الموقع مجانا ولكن لا يمكنك الوصول لكل الملفات الصوتية أو لجزء بسيط من كل ملف والإشتراك بـ $9.90 شهريا و7 أيام تجربة لكل مشترك جديد.

4.Grammarly for Chrome

grammarly chrome extension
Grammarly chrome extension

‏ Grammarly for Chrome هى إضافة من سوق chrome الإلكتروني فإن كنت تستخدم جوجل كروم لمتصفح وترغب فى أداة تسهل لك القراءة أون لاين وترجمة الكمات الألمانية الصعبة ليس هذا فقط ونطقها أيضا فهو أقوى من جوجل للترجمة Google translate فى الترجمة والنطق.

لقطة من إستخدام Grammarly على الموقع لترجمة ونطق الكلمات

مجانى

5.bilalhassan-deutschlernen

لن أتحدث عن موقعنا كثيرا وهذا لأنكم فعلا إما متابعين لنا أو زوار وسوف لن تخرجون من الموقع بسهولة فبة ما يحتاجة متعلم الألمانية العربى فالموقع بة كتب صوتية لتعلم اللغة الألمانية الملفات الصوتية بها يمكن التحكم فى سرعتها على الكمبيوتر والكتب مكتوبة ومترجمة كلماتها الصعبة ,بة تقريبا كل القواعد الألمانية مقسمة لكل المستويات اللغوية المختلفة , بة تمرينات على القواعد وعلى مهارة السماع والقراءة بل والنطق أيضا .

أنصحكم بأخذ جولة بتمعن وزيارة الموقع من حين لأخر فهناك أكيد جديد وهو مجانى وسيبقى دائما.

انضم مع 5٬436 مشترك

السابق كتب صوتية لتعليم اللغة الالمانية كتاب صوتى Die weiße Schlange الثعبان الأبيض بترجمة للمعانى الصعبة
التالي الربح من العمل الحر على الإنترنت كمترجم لغة ألمانية وأهم مواقع العمل كمترجم freiberuflicher Dolmetscher

شاهد أيضاً

طرق تحسين الكتابة باللغة الالمانية وأدوات لتصحيح أخطاء القواعد والإملاء

طرق تحسين الكتابة باللغة الالمانية وأدوات لتصحيح أخطاء القواعد والإملاء

طرق تحسين الكتابة باللغة الالمانية هل لديك مشاكل مع الكتابة باللغة الالمانية وترغب فى تحسينها؟ …

4 تعليقات

  1. Ihr seid die besten aller arabischen Seiten für Deutsch lernen, macht es weiter so.

  2. تعلم المحادثة باللغة الألمانية محتاج تدريب كتير والتحدث ليل نهار مع المان أو زى م حضرتك قولت فى مقال أخر إننا على الاقل لو لم نجد المان نتحدث معهم فيمكن البحث عن صديق أو حتى شريك على الانترنت أو حتى لوحدك أنا فعلا نفذت كلامك وكنت بكتب الجمل و الكلمات الألمانى أللى بتشدنى وبحسها رائعة وكنت لما حد يكلمنى بالعربى أرد علية فى سرى بالالمانى من الجمل أللى اتعلمتها، إنت أستاذ رائع شكرا بالتوفيق.

    • التدريب و التمرين الكتير على التحدث بالالمانى ومعاة الإستماع الجيد و محاولة تقليد الالمان حتى فى الجمل الكبيرة والتعبيرات الألمانية المختلفة هو فعلا أهم حاجه ممكن تعملها عشان تحسن نطقك و تحدثك باللغة الألمانية، وشكرا لك على التعليق الجميل أفرحتنى بالتوفيق.

يهمنا رأيــك