تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو

تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو

تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو

صحيح أن وسائل تعلم اللغة الألمانية من كتب تعليمية وكورسات لغة تساعدك فى تعلم اللغة الألمانية ولكنها غير كافية لتجعل فهمك للغة قوى بالشكل الكافى, فعلى متعلم اللغة الألمانية أن يعود سمعة على وقع اللغة الألمانية وعلى النطق الصحيح لها ليس فقط عن طريق مشاهدة الأفلام والمسلسلات الألمانية التى قد تكون مهمة أيضا ولكن ليس بأهمية الراديو ,فأنت تركز على الكلام فقط عند الأستماع إلى الراديو وهذا طبعا المهم بأن تسمع فقط وتتخيل ولذلك فـ تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو مهم جدا.

الإستماع للراديو مفيد للمخ بشكل عام

هل تعلم أن الإستماع إلى الراديو يعمل على زيادة نشاط المخ بدرجة أكبر من مشاهد التلفزيون ، حيث تزداد معدلات التخيل وابتكار الأحداث والمواقف، بينما تقل مع مشاهدة الأفلام والمسلسلات و الإمتناع التام عن سماع الراديو لا يؤثر عضويا على المخ، لكنه قد يزيد من فرصة إصابته بالجمود وقلة القدرة على التفكير والتخيل وهو ما يتلف خلايا الدماغ على المدى الطويل.

لماذا تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو مفيد جدا

لأنك ببساطة يمكنك الإستماع إلى الراديو وأنت تفعل شيئا أخر ,وأنت تعمل وأنت مستلقى قبل النوم وأنت على الشاطئ و فى المواصلات وفى أى مكان, ما عليك هو فقط أن تضع سماعة الأذن وأن تشغل الراديو وتختار الإذاعة التى ترغب فى الإستماع إليها .

فى البداية سوف تفهم قليل من الكلمات الألمانية ,لن أقول لك جملا كاملة ولكن مع الوقت سوف تفهم كثيرا منها وسوف تتعلم النطق الصحيح لمعظم الكلمات الألمانية والعبارات الشائعة من أهل اللغة الأصليين الذين سوف تستمع إليهم.

مرن سمعك وتعلم أكثر من 100 درس صوتى عبر كورس تعلم اللغة الألمانية بالصوت لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئيين.

أين أجد راديو باللغة الألمانية

هناك كثيرا من تطبيقات الراديو التى تقدم إذاعات ألمانية كبث مباشر ومنها ما يحفظ البرامج الإذاعية بمواضيع مختلفة ويمكنك من سماعها فى أى وقت تحب ومنها تطبيق Radio.de فى هذا التطبيق سوف تجد أكثر من 2000 بودكاست ملفات بودكاست هي ملفات وسائط قابلة للتسجيل يمكن قراءتها أو تشغيلها عبر الإنترنت من خلال موجز ويب. يتكون البودكاست من حلقات مختلفة تقوم بتحديث نفسها تلقائيًا وتقدم بعض البودكاست حلقة جديدة كل يوم ، بعضها كل بضعة أيام ، والبعض الآخر أسبوعيًا ، هذة الحلقات يمكن سماعها مرارًا وتكرارًا ،هناك ملفات بودكاست على جميع أنواع الموضوعات المختلفة: السياسة والإقتصاد و الأخبار حتى الطبخ و تقدم جميع المحطات الإذاعية الرئيسية خدمة البودكاست .

تطبيق radio.de هو من أفضل التطبيقات الموجودة للاستماع إلى محطات الراديو عبر الإنترنت،ما يميز التطبيق برأيي هو أنه يحتوي على مكتبة ضخمة تصل إلى 6000 محطة أذاعة ألمانية و 30000 محطة راديو و2000 بودكاست من جميع أنحاء العالم مصنفة بدقة. فيمكنك البحث عن محطات الراديو بحسب اللغة، أو الدولة، أو نوع البرامج التي تريد الاستماع إليها سواء كنت تبحث عن محطات للموسيقى أو محطات تبث برامج حوارية سياسية أو محطات رياضية أو دينية و يضاف إلى ما سبق وجود العديد من البودكاست المصنفة أيضاً بحسب الموضوع والتي يمكنك الاستماع إليها مباشرة وهذا مايهمنا كمتعلمى للغة الألمانية وهى أن تبحث عن المحطات التى تعلم الألمانى ومنها DW وهى محطة لتعليم الألمانى عن طريق الأستماع الى الأخبار ببطئ و أذاعة معهد Goethe Institut الغنى عن التعريف والكثير.

Looks like you have blocked notifications!

رأي واحد حول “تعلم الألمانية عن طريق الإستماع إلى الراديو”

التعليقات مغلقة.