قاموس ألمانى عربى جوتس شراجلة Götz Schregle الأهم لكل متعلمى اللغة الألمانية

قاموس ألمانى عربى جوتس شراجلة Götz Schregle الأهم لكل متعلمى اللغة الألمانية

 قاموس جوتس شراجلة Götz Schregle Deutsch Arabisch Wörterbuch

 

قاموس-جوتس-شراجلة-ألمانى-عربى

 قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى يعتبر تحفة من نوعه وأشادت به أقلام الآدباء في ألمانيا والنسما وسويسرا كما احتفل به العالم العربي أيضا. ومازال قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى رغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على تأليفه القاموس الأكثر مبيعا في العالم العربي والعالم الناطق بالألمانية بل إنه مايزال من ضمن القواميس الأكثر مبيعا في العالم العربي حتى الآن كما هو الحال مع القاموس الأشهر عربيا أيضا ولكن عربى ألمانى قاموس هانس فير.

قيل عن  قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى أن المرء لا يستعمله فقط ليجد كلمة ما بل أن القراءة في قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى تشكل متعة بحد ذاتها. قام جوتس شراجله بترجمة كتاب “شجرة الدر” للغة الألمانية الذي يحكي عن تلك المرأة المصرية التي خلفت زوجها أثناء غيابه وحكمت البلد الذي كان يحكمه، علما أن نفس الكتاب لم يترجم إلى اللغة الفرنسية إلا في سنة 2005.

من هو جوتس شراجلة مؤلف قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى

جوتس شراجله (بالألمانية: Götz Schregle) ولد في 13 ديسمبر 1923 في إيرلانجن، بافاريا) أستاذ ألماني مختص باللغة العربية وآدابها. ولد في جنوب ألمانيا بالعشرينات من القرن العشرين ويعيش حاليا في مدينة ميونخ. بدأ جوتس شراجله بدراسة العربية متأخراً إذ بدأ بتعلمها في عام 1953 عندما كان يبلغ الثلاثين من العمر, إلا أنه خطا بسرعة وسرعان ما حصل على الدكتوراه باللغة العربية من جامعة إيرلانغن في نورنبرغ في العام 1960.

قدم جوتس شراجله خدمة هائلة للغة العربية لأنه ألف أول قاموس جدير بهذه التسمية بين اللغة العربية واللغة الألمانية، أي قاموس ألماني عربي وأنجز قسما كبيرا من قاموسه الآخر عربي ألماني الذي لم يكمله بسبب خلاف شديد مع دار النشر الألمانية التي رفضت أن تلتزم بالعقد الذي قطعته معه.

 

كيفية إستعمال قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى Götz Schregle Deutsch Arabisch Wörterbuch

كيفية إستعمال القاموس:

لم ينحصر إهتمام  قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى على ذكر معانى ومرادفات الكلمات الألمانية العربى ولكن الإهتمام إنصب على الناحية النحوية للكلمات الألمانية الواردة فية فكل كلمة ألمانية وردت فى هذا القاموس تجد لها ألف معنى وإن كانت إسم تجد إختصار أداة تعريفة وكل تراكيبة والمصطلحات القريبة لة وكما كل القواميس فأنت تبحث بأول حرف من الكلمة فهو مقسم تقسيم أبجدى وترجمة الكلمات العربية بالتشكيل العربى لكى لا تخطأ المعنى وبالنسبة للأفعال فستجد بيان بالفاعل واسم الفاعل والمفعول بة وارد بالأمثلة على كل حالة إعرابية فهو يظهر لك الحالات الاعرابية لكل فعل وتأثيرة فى الجملة.

يجدر الإشارة هنا أيضا أن قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى أدرج فى نهايتة قائمة بالأفعال الشاذة فى اللغة الألمانية ومقتطفات من مصطلحات علمية وأدبية وفنية.

كيف أحصل على قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى

كيف أحصل على القاموس :

يمكنك الحصول على القاموس من أى مكتبة تبيع كتب اللغات والقواميس فى مدينتك فهو قاموس شهير جدا فقد بيعت منة ألاف النسخ على مر الثلاثين سنة الفائتة ويمكن أن تشترى النسخة الأصلية من القاموس عبر هذا الرابط من غير ما تبحث كثيرا عنة خاصة إذا كنت فى ألمانيا:

حمل قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى مجانا

ولأجل متابعينا الكرام يمكنكم الحصول على قاموس جوتس شراجلة-Götz Schregle Deutsch Arabisch Wörterbuch من الموقع مجانا لمساعدة متعلمى اللغة الألمانية ولكن بصيغة Pdf ولكن لن يكون طبعا مهما لك مثل النسخة الورقية وبنفس جودتها وسهولة إستعمالها.

Looks like you have blocked notifications!

29 رأي حول “قاموس ألمانى عربى جوتس شراجلة Götz Schregle الأهم لكل متعلمى اللغة الألمانية”

  1. Ich habe mich auf eine Gedankenreise zu Themen vorbereitet, die mit meinem Fall zu tun haben
    Und hier beginne ich mein Recht auszuüben
    Ihre Hilfe war, mir ein Exemplar des Sharagleh-Buches zur Verfügung zu stellen
    Ich betrachte es als den Beginn meines Eintrags
    جهزت نفسي لكي أقوم بجولة فكرية في مواضيع متعلقة بقضيتي. وها هنا أبدأ ممارسة حقي وكان مساعدتكم في تزويدي بنسخة كتاب شراجلة، أعتبرها بداية لدخول قضيتي.

التعليقات مغلقة.