أقوى قواميس اللغة الألمانية هانس فير عربى ألمانى Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch

أقوى قواميس اللغة الألمانية هانس فير عربى ألمانى Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch

قاموس عربى ألمانى هانس فير

Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch

قاموس هانس-فير-عربى-ألمانى

من أهم القواميس قاموس عربى ألمانى هانس فير Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch,إن قاموس عربى ألمانى هانس فير يعد مرجع لكل القواميس الأخرى فهو قاموس موسوعى ويسمى معجم اللغة العربية المعاصرة والذى يحاول فية المؤلف العلامة هانزفير Hans Wehr وتلميذة السائر على دربة لورينس كروبفتس Lorenz Kropfitsch أن يعرض لمفردات اللغة العربية فى دقة متناهية وشمولية بالغة والإتيان بمقابلاتها فى اللغة الألمانية فى نسق سهل المنفذ , عزير الفائدة,موثق الترابط.

ورغم عدم وجود صلات قرابة بين العربية والألمانية ,حيث تنتمى اللغة العربية إلى اللغات السامية والألمانية إلى الهندوجرمانية إلا أن المؤلف أدرك أهمية اللغة العربية وعمل على هذا القاموس العظيم الذى لا يقارن بمثلة حتى وقتنا هذا فهو من أهم القواميس لمن يعمل بحقل الترجمة الألمانية.

من هو هانزفير Hans Wehr

هانز ڤير Hans Wehr مستعرب ألماني، ومؤلف أفضل قاموس بين اللغة العربية والألمانية قاموس عربى ألمانى هانس فير. وِلد في مدينة ليبتسج Leipzig في العام 1909 وتوفى في مدينة مونستر في العام 1981. كان أستاذا للغة العربية في جامعة مونستر بين الأعوام 1957 و 1974. تم ترجمة قاموسه إلى اللغة الانجليزية لينسج على منواله قاموس عربي ـ إنكليزي. ما زال قاموس عربى ألمانى هانس فير مرجعًا لكل متعلمي اللغة العربية والألمانية، بجانب قاموس جوتس شراجله Götz Schregle الألماني ـ العربي وقاموسه الآخر الذي لم يكتمل عربي ـ ألماني وكذلك قاموس جونتر كرال Krahl, Günther WÖRTERBUCH des modernen Arabisch والذي صدر اولا في ألمانيا الشرقية ثم صدر مرة اخرى من قبل مطبعة لبنان.

كيفية إستعمال قاموس عربى ألمانى هانس فير Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch

 

 

  • رتبت مواد المعجم وفقا للألفباء العربية فالكلمات التى تبدأ أصها بحرف الباء مثلا يرد ذكرها فى المعجم قبل الكلمة المبدوءة بحرف الجيم ثم رتبت مادة الكلمة ذاتها بناء على الحرف الثانى والثالث وهكذا.
  • قدمت الأفعال على الأسماء وقدم المجرد على المزيد من الأفعال والمعنى الحسى على المعنى العقلى والحقيقى على المجازى وقدم الفعل الازم على الفعل المتعدى.
  • وردت الكلمات فى أول حرف من مادتها الأصلية ,وعلى ذلك يجب أن تجرد الكلمة من أحرف الزيادة إن كان بها قبل إستعمال القاموس فإذا أردت مثلا البحث عن كلمة تفاهم فأرجع الكلمة إلى أصلها وهو فى هذة الحالة الفعل فهم تجدها تحت sich gegenseitig verstehen,sich miteinander verständigen وهكذا .

ويجدر الإشارة هنا أن قاموس عربى ألمانى هانس فير فى مقدمتة إرشادات كثيرة عن كيفية إستعمالة والإستفادة منة الإستفادة القصوى .

كيف أحصل علي قاموس عربى ألمانى هانس فير

وكما هو الحال فى كيفية الحصول على قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى يمكنك أيضا الحصول على قاموس عربى ألمانى هانس فير من المكتبات المتخصصة فى قواميس اللغات فهو قاموس أيضا شهير جدا فقد بيعت منة الأف النسخ على مر السنين ويمكنك أن تشترية الأن من هنا :

حمل القاموس مجانا لمعاينتة قبل الشراء

ولأجل متابعينا الكرام يمكنكم الحصول على قاموس عربى ألمانى هانس فير Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch من الموقع مجانا لمساعدة متعلمى اللغة الألمانية.

 

Looks like you have blocked notifications!

21 رأي حول “أقوى قواميس اللغة الألمانية هانس فير عربى ألمانى Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch”

    • رابط التحميل موجود فى المقال ما عليكى الا مشاركة المقال مع الاخرين وسف يظهر الرابط اتوماتيكيا بعد المشاركة بالتوفيق.

    • الكتاب يحمل تلقائيا أخى ولن تحتاج إلى الموافقة على التحميل ولذلك إذهب إلى الملفات المحملة فى جهازك وأبحث عنة ستجدة

التعليقات مغلقة.