تمرينات
الرئيسية / الدراسة فى ألمانيا / حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto وأنواع البنوك فى ألمانيا مميزات وعيوب
حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto

حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto وأنواع البنوك فى ألمانيا مميزات وعيوب

حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto


إذا لم تكن مواطنا ألمانيا وتعيش بشكل كامل أو مؤقت يحق لك
حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto ومع ذلك فهناك بعض البنوك التى تضع بعض الشروط بناءا على الحالة المادية للشخص و بلد المنشأ, فمعظم الأجانب تحصل على حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto على أساس رصيد الإئتمان .

كيفية الحصول على حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto

غالبًا ما يكون الحصول على حساب بنكى فى ألمانيا كأجنبي بدون الجنسية الالمانية أمرًا صعبًا, هذا إن لم تكن تعيش أو تدرس أو تعمل فى ألمانيا ولك إقامة مؤقتة أو دائمة, ولكن فتح حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto مهم جدا لك كى ستقوم من خلاله بدفع فواتيرك أو الدفع أون لاين, وهو الحساب الذي سيصل عليه راتبك وتؤخذ منه ضرائب سيارتك والتأمين إلخ …, فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية فتح حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto للأجانب من خارج الإتحاد الأوروبى.

ابحث عن البنك المناسب لك، فكل بنك ألماني له الحق في رفض طلب فتح حساب دون إبداء الأسباب. خاصة إذا كنت في ألمانيا لبضعة أسابيع فقط ، فإن العديد من البنوك ترفض فتح الحساب لأن المعلومات عن حالتك المادية قليلة. فكلما طالت مدة إقامتك في ألمانيا وإستلامك لراتب أو دخل ثابت، أصبح الحصول على حساب بنكى جارى فى ألمانيا أسهل, ويمكنك الإختيار بين نوعين من أنواع البنوك فى ألمانيا . إليك مقارنة من شأنها أن تجعل قرارك أسهل.

البنوك الالمانية وأنواعها


يوجد فى ألمانيا حوالى 1900 بنكاً تمتلك قرابة 36 ألف فرعاً والعدد كان مضاعفا منذ 15 سنة وهناك دراسات تتوقع تلاشى البنوك الالمانية بشكل متسارع فى خلال العشرين سنة القادمة لعتماد معظم البنوك على التعاملات البنكية على الإنترنت ومنافسة بنوك عالمية فى السوق الألمانى, أما عن أنواع البنوك فى ألمانيا نقسمهم إلى :

حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto-Filialbanken
Filialbanken البنوك العامة أوالتعاونية

Filialbanken البنوك العامة أوالتعاونية

البنوك الفرعية تستقبل وتقدم المشورة لعملائها شخصيًا في فروعها المنتشرة في جميع أرجاء ألمانيا, وهذا النوع من البنوك يكون خيارا جيدا للأشخاص الذين يحبذون التعامل المباشر مع موظفى البنك ويخشى التعامل على الإنترنت.
رسوم إدارة الحساب عادة ما بين 2 و 10 يورو ، اعتمادًا على نوع الحساب والخدمات المقدمة وهى دائما أغلى من بنوك الإنترنت أوماتسمى بالالمانية بـDirektbanken, يمكنك سحب النقود من البنك أوعن طريق بطاقة الائتمان Kreditkarte في ألمانيا من البنوك الشريكة وفي جميع أنحاء العالم أيضًا.وبطاقة الائتمان متوفرة فقط مع فحص للحالة الإئتمانية Bonität فإن كانت جيدة وليس عليك ديون لأى شركة أو لاتتأخر فى دفع فواتيرك بشكل مستمر فستحصل عليها. وتكلف بطاقة الائتمان Kreditkarte في معظم الـ Filialbanken عادة ما بين 10 و 20 يورو في السنة .

بعض Filialbanken البنوك العامة أو التعاونية :

Sparkassen,VR-Banken, Deutsche Bank, Postbank, Commerzbank, PSD-Banken

حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto-Direktbanken
Direktbanken بنوك الإنترنت


Direktbanken بنوك الإنترنت

بنوك الإنترنت أو ما يسمى Direktbanken تقدم خدماتها عبر الإنترنت فقط. لا توجد لها فروع. يمكن التواصل مع البنك فقط عبر الإنترنت أو عبر الهاتف, وهذا النوع من الحسابات البنكية مناسب لكل من يبحث عن حساب بنكى جارى رخيص.
، يمكنك سحب النقود عن طريق بطاقة الائتمان Kreditkarte في ألمانيا من البنوك الشريكة وفي جميع أنحاء العالم أيضًا.وبطاقة الائتمان Kreditkarte في معظم الـ Direktbanken مجانية.

بعض Direktbanken بنوك الإنترنت فى ألمانيا :

DKB Bank, Comdirect, ING, Consorsbank, 1822direkt, Wüstenrot Direct

خطوات وشروط فتح حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto

بمجرد اتخاذ قرار فتح حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto قم إما بزيارة البنك المعني في أحد فروعة أو قدم الطلب عبر الإنترنت للحصول على طلب فتح حساب في بنك الإنترنت الذي تختاره.

لكي يقوم البنك بمعالجة طلبك ، ستحتاج إلى تقديم بعض الوثائق:


1.جواز سفر ساري.
2.شهادة تسجيل من مكتب التسجيل المسماة بالالمانية الـMeldebescheinigung وسبب الإقامة.
3.تصريح عمل Eine Arbeitserlaubnis بالنسبة للعاملين الأجانب.


يجب طبعا عند التقديم لفتح حساب بنكى فى ألمانيا أن تثبت هويتك بجواز سفرك إما مباشرة فى فرع البنك وبالنسبة للبنوك Direktbanken يمكنك الذهاب إلى أقرب مكتب بريد der Deutsche Post وسوف تثبت هويتك هناك مجانا ويرسل طلبك مع نسخة من جواز سفرك مجانا.

في الآونة الأخيرة أصبح إثبات الهوية أسهل عن طريق الفيديو ، عن طريق أتصال فيديو مع أحد موظفى البنك وكل ما عليك هو إظهار نفسك وجواز سفرك أمام الكاميرا.

إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على حساب بنك Ein Girokonto لدى مصرف عام ، فسوف يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يتم تأكيد طلبك وفي حال الموافقة سيرسل لك البنك خلال اسبوع بياناتك ورقم حسابك وبعدها يرسل لك البنك بطاقة الـ EC-Karte برسالة منفصلة وبعدها يقوم بإرسال الـ PIN الرقم السري لك برسالة منفصلة لمنع السرقة وإن قمت بتفعيل خدمة Online Banking فسيقوم أيضاً بإرسال بيانات الدخول برسالة منفصلة وحسب نوع البنك بعضهم يرسل لك TANs أي قائمة بأرقام سرية لكي تقوم بإدخالها عند إجراء عملية معينة أونلاين مثل التحويل وبعضها يرسل لك ذلك على موبايلك وبعضها يقوم بإرسال جهاز خاص لتكوين هذه الأرقام.

حساب بنكى جارى فى ألمانيا Ein Girokonto من خارج ألمانيا

إذا أردت فتح حساب بنكى فى ألمانيا وأنت فى الخارج ولست مقيما فى ألمانيا فسوف تكون الخيارات قليلة فشرط من شروط قبول الحصول على حساب بنكى فى ألمانيا عنوان إقامة فيها.

أفضل خيار لك هو فتح حساب خالص عبر الإنترنت من خلال بنك مباشر ممثّل في ألمانيا. بفضل رموز SWIFT BIC الصالحة دوليًا وأرقام IBAN ، يمكن إجراء عمليات التحويل المالى من أو إلى دول أخرى دون أي مشاكل. شريطة أن يكون لديك بطاقة إئتمان، والتي يمكنك من خلالها سحب الأموال والدفع في المتاجر.

لا يوجد سوى عدد قليل من البنوك الالمانية على الإنترنت التى تمكنك من فتح حساب من الخارج. هذه هي DKB Bank و Comdirect و N26. في DKB ، ومع ذلك ، يتم قبول العملاء فقط من دول أوروبية.

أما للعملاء خارج أوروبا يجب عليهم الإشتراك فى البنوك الإلكترونية الإفتراضية التى تقدم لهم حسابات بنكية فى العديد من الدول مثل بايونير payoneer .

ويجدر الإشارة هنا إلى فتح حساب بنكى مجمد أو وديعة Sperrkonto فهو من شروط التقديم على تأشيرة دراسة اللغة الالمانية فى ألمانيا.

ماهو الحساب البنكى المجمد (Sperrkonto ) للطلبة الأجانب

يلجئ معظم الطلاب إلى فتح حساب بنكي مجمد على سبيل المثال لدى البنك الألماني Deutsche Bank أو لدى موقع فينتيبا Fintiba وهو موقع إلكتروني يستخدمه الطلاب لفتح حساب بنكي بأنفسهم. وللاطلاع على الوثائق اللازمة لفتح الحساب البنكي المجمد، يمكنك زيارة موقع Fintiba سوف تجد العنوان البريدي للبنك لإرسال الوثائق المطلوبة لفتح حساب, تستغرق عملية فتح حساب بنكي مجمد عادة حوالي أسبوع، إلا أن هذه المدة يمكن أن تمتد في بعض الأحيان إلى أطول من ذلك. يقوم البنك بعد استلام الوثائق والاستمارات الضرورية بفتح الحساب مقابل رسوم تتراوح بين 50 و 150 يورو. ويمكن للطالب بعد وصوله ألمانيا التصرف في المبلغ المودع في الحساب البنكي المجمد، دون تخطي المبلغ المحدد شهرياً الذى يبلغ حوالي 733 يورو .

السابق التأمين الصحى فى ألمانيا Versicherung in Deutschland وأنواعة * تحديث 2019
التالي حالة النصب Akkusativ فى الالمانية شرح أسهل الحالات الإعرابية للإسم أو الضمير

شاهد أيضاً

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland أشهر 5 جامعات ألمانية لـ التعليم عن بعد

التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in Deutschland التعليم عن بعد فى ألمانيا Fernstudium in …

يهمنا رأيــك