شاهد: 10 صور مضحكة من الحياة اليومية فى ألمانيا تشرح لك كيف هم الألمان

شاهد: 10 صور مضحكة من الحياة اليومية فى ألمانيا تشرح لك كيف هم الألمان

1.الألمان يحبوا السجق (التمسك بالتقاليد)

الألمان يحبوا السجق wurst
ترند على إنستجرام German Wifi is the Wurst لحب الألمان لة

عند الحديث عن الألمان بعد ذكر الطريق السريع ،والإنضباط فى المواعيد والبيرة ، سوف يأتى الحديث بطريقة أوبأخرى عن حب الألمان للسجق أو النقانق (Wurst). حب الألمان للنقانق معروف على مستوى العالم ،وموضوع حب الألمان للسجق أو النقانق (مصطلح أفلام الكارتون) ليس حبا لأكلة فقط ولكنة يجتاز الحب لأكلة إلى تاريخ وتقاليد البلد, فألمانيا بها حوالى 1500 نوع سجق مختلف معروفة وطريقة صنعها لة تاريخ طويل جدا, علاوة على ذلك كل منطقة لها نوع خاص من النقانق خاصة في الجنوب مثل بافاريا.

2.الألمان يقعوا كثيرا فى الأخطاء الإملائية ويشيروا إليها(الأمانة)

بعض الكلمات الألمانية يخطئ فى كتابتها الألمان كثيرا نتيجة تشابها الكبير مثل seid و seit فالأولى هى تصريف للفعل sein يكون مع الضمير ihr والثانية هو حرف جر من حروف الجر الزمانية بمعنى منذ وقد قرر المجلس الأعلى للتعليم فى ألمانيا على أن تكتب الكلمتين seidt حتى لايخطئ التلاميذ فى الإملاء وليست هذة الكلمات فقط فمثلا das و dass والكثير من الكلمات التى لايعرف كثير من الألمان جمعها وأداة تعريفها ففى الصورة جمعت كلمة أناناس Ananas بـ Ananässer وهوإسم ليس لة جمع ولكن للأمانة الخطأ عُلم تحتة بالأحمر.

3.الإنضباط كما يقول كتاب التعليمات(الدقة)

الحياة اليومية فى ألمانيا الإنضباط
حوالى 3 سنتمتر من خط الرصيف

لا شك في أن السمعة السائدة عن الألمان حول العالم هي إنظباطهم. وكثير من شعوب العالم تسخر منهم بسبب الدقة المفرطة للألمان، إلا أنهم لا يعيرون إهتمامهم بذلك كثيرا، ويعتبرون أن الالتزام والإنضباط والدقة تجعل الحياة أسهل.

4.كل مكان مشار إلية بلوحة دلالية (الحِرص والروتين)

الحياة اليومية فى ألمانيا الحرص والروتين
كل درجات السلم مكتوب عليها إحترس درج سلم

الأ لمان شديدوا الحِرص بطابع روتينى, مثلا يجب التخطيط لكل شئ حتى فى أبسط الأمور فإن قرر ألمانى الخروج مثلا يجب أن يخطط أسبوعا مسبقا ويحدد إلى أين وماذا ياخذ معة وما إلى ذلك, فى الصورة يظهر درج سلم مكتوب على كل درجة Vorsicht Stufe إحذر درجة سلم.

5.ألمانيا شرق وغرب مختلفين حتى فى الساعة وطبعا اللهجات

الحياة اليومية فى ألمانيا الإختلاف فى وصف الوقت بين الشرق والغرب
الإختلاف فى وصف الوقت بين الشرق والغرب

حتى قبل أكثر من مائة عام ، لم يكن وصف الساعة متشابها مثلا استخدم توماس مان في روايته Buddenbrooks ، والتي حصل بها على جائزة نوبل في 1929 مصطلح  “viertel vor” وكثير من الروايات والكتب الألمانية وصفت الساعة بشكل مختلف حسب المدينة التى يعيش بها الكاتب ويوصف الألما ن فكرة وصف الساعة بأن الساعة مقسمة إلى أربع أرباع فإن كان الربع بعد يقال viertel nach وإذا كان قبل viertel vor وهذا جدول يوضح لك الإختلافات:

SÜD
الجنوب
SPRECHWEISE NORDWEST
وصف الساعة شمال وغرب ألمانيا
الوقت
UHRZEIT
elf Uhr oder Punkt elf


elf Uhr oder Punkt elf 11:00 Uhr
viertel zwölf


viertel nach elf 11:15 Uhr
halb zwölf halb zwölf 11:30 Uhr
drei viertel zwölfviertel vor zwölf 11:45 Uhr

6.الرتابة والملل فى الحياة واللغة عن الألمان لغة ليست بها مفردات كثيرة متنوعة بل معانى كثيرة لمفردات قليلة

الألمان ولغتهم تفتقر للكلمات
الألمان ولغتهم

الألمانية أثرت فى الشعب الألمانى والحياة اليومية فى ألمانيا التى يغلب عليها الطابع الروتينى الممل فاللغة الألمانية لغة فقيرة مفرداتها فلمفردات اللغة الألمانية معانى كثيرة وليس للمعنى كلمات كثيرة كما معظم اللغات على سبيل المثال ما رأيتوة فى الصورة كلمة bitte وأيضا هناك كلماتكثيرة تشبة بعضها بعضا من ناحية النطق والكتابة ومعانيها مختلفة مثل Rad – Rat Meer – mehr.

7.التعقيد سمة من سمات الحياة والشخصية الألمانية حتى اللغة بها كلمات تشبة الجمل

تشتهر الألمانية بطـول مفرداتها بحيث تنطق على ثلاثة أو أربع مقاطع ناهيك عن الكلمات الألمانية المركبة التى يلجئ الألمان إلى إختصار معظمها لتصبح أسهل فى الإستعمال مثل كلمة LKW إختصار لـ Lastkraftwagen أو سيارة النقل الثقيل, ولذلك دخلت اللغة الألمانية بين كل لغات العالم موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول كلمة وهى الكلمة المؤلفة من 69 حرفـا

Grundstücksverkehrsgenehmigungszuständigkeitsübertrag-ungsverordnung

أطول كلمة فى اللغة الألمانية بحسب قاموس Duden

وهذا ما أثر أيضا على الحياة اليومية فى ألمانيا التى يراها البعض معقدة وحتى الحديث من الألمان تجد بة دائما معانى خفية تظهر مدى العُقد النفسية و الضغوط الحياتية عندهم.

8.حب الألمان للبيرة أكبر من حب العرب للشيشة فمنهم يعلقها فى البلكونات كالزهور

شليات الزهور عند بعض الألمان
شليات الزهور عند بعض الألمان

فى العام الماضى 2018 تم استهلاك ما معدله 22 مليون لتر من عصير الشعير يوميًا في ألمانيا ، وفقًا لما أورده مكتب الإحصاء الفيدرالي يوم الخميس في فيسبادن. فى بايرن وحدها 620 مصنع للبيرة أو ما يطلق عليهم بالألمانى Brauerei-en.

9.أكثر ما يبَكى الألمان (فى ملاعب كرة القدم) حب الألمان لكرة القدم والتحدث عنها

حب الألمان لكرة القدم والتحدث عنها
الكرة محطمة قلوب الرجال الألمان

ليس هناك مكانا على الأرض تجد بة كل هؤلاء الرجال يبكون كما تجد فى الملاعب الألمانية والموضوع يتلخص فى أن الأ لمان لا يضهرون مشاعرهم فى الحياة اليومية العادية إلا فى ملاعب كرة القدم فالكل يشجع بحرارة وإنفعال وكرة القدم هى مادة الحديث أيضا مثل الجنس فى ألمانيا فيتحدث الألمان فيهما بإسهاب كبير.

10.الألمان يحبون الطريق السريع والقيادة علية (الحرية بعيدا عن روتين الحياة)

 10.الألمان يحبون الطريق السريع والقيادة علية (الحرية بعيدا عن روتين الحياة)
أول مرة لى على الطريق السريع الألمانى

84 في المئة من أصحاب السيارات الألمانية يحبون القيادة على الطريق السريع ، 44 في المئة حتى يكونوا سعداء للغاية عند القيادة علية وهذا يفسر أن القيادة بدون سرعة محددة للألمان طريقة لتغيير نمط الحياة الورقى المقيد بالقوانين إلى الحرية اللا محدودة.

أنتظر تعليقاتكم وإضافاتكم وبالأخص من يعيش بألمانيا لتتعرف أكثر على ا لألمان وكيف تبدو الحياة فى ألمانيا.

Looks like you have blocked notifications!