أفضل 10 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى

أفضل 10 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى

قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى

يجب عليك كمتعلم للغة الألمانية خاصة فى بداية تعلمك أن تختار المصادر التى تتعلم منها و بلا أدنى شك فلا بد أن يكون رفيقك في رحلة تعلم اللغة قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى متميزة .

هناك قواميس عديدة لمتعلمى اللغة الألمانية وربما لن تصدق إذا علمت أن هناك أكثر من 500 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى عندما تقوم بعملية بحث فى موقع أمازون فقط ! نعم 500 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى ,إذا الإختيار صعب فكيف تختار القاموس المناسب لك سواء كان ألمانى عربى أو عربى ألمانى؟

قواميس-ألمانية

القواميس تتنوع وتختلف كثيرا بحسب مستوى المتعلم فهناك قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى للمبتدئيين A1 وللمتوسطين B1-C1 وللمحترفين أو المترجمين وهناك قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى خاصة بالكلمات المترادفة والمتضادة أو ما يعرف بالألمانية بـ Synonyme Wörterbücher وهناك قواميس متخصصة جدا فى مجالات الطب و الهندسة و السياسة والإقتصاد والعلوم وليس كل هذة القواميس ملائمة لكل متعلم للغة الألمانية,ولذلك سوف أختار لك أفضل 10 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى و قواميس متخصصة يمكنك شرائهم بكل سهولة أون لاين وبسعر رمزى حيث أن معظمها يباع أيضا مستعمل ولكن قبل ذلك يجب أن تحذر من إستعمال والإعتماد على بعض المواقع أو التطبيقات التى تقدم لك ترجمة كلمات أو جمل بلا توثيق فهذة الترجمات كثيرا ما تتسب فى إنتاج ترجمات بعيدة عن المعنى الأصلى أو مغلوطة وبها ركاكة ونصيحة لك ! لا تعتمد كثيرا على قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى التى توفر لك ترجمة فورية كلمة لكلمة فقط فضعف المعلومات والشرح للمعنى والأمثلة قد تضللك عن المعنى الصحيح ولن تتقدم على المدى الطويل ,وإذا أخذنا هذة النصائح بعين الإعتبار فى إختيار أفضل الـ قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى سيبرز لنا على رأس القائمة من دون منازع قاموس فريد وغنى , فأقتناءة لابد منة لكل متعلم جاد للغة الألمانية يريد التقدم فى تعلم اللغة الألمانية

قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى : أفضل 10

  • قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى 

قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى يعتبر تحفة من نوعه وأشادت به أقلام الآدباء في ألمانيا والنسما وسويسرا كما احتفل به العالم العربي أيضا. ومازال قاموس جوتس شراجلة ألمانى عربى رغم مرور أكثر من ثلاثين عاما على تأليفه القاموس الأكثر مبيعا في العالم العربي والعالم الناطق بالألمانية بل إنه مايزال من ضمن القواميس الأكثر مبيعا في العالم العربي حتى الآن كما هو الحال مع القاموس الأشهر عربيا ولمعرفة المزيد عن هذا القاموس وما يميزة عن غيرة يمكنك قراءة هذا المقال المفصل .

تعرف أكثر على قاموس ألمانى عربى جوتس شراجلة Götz Schregle الأهم لكل متعلمى اللغة الألمانية

(ملحوظة :أشتريت هذا القاموس فى ثالث يوم لى فى كلية اللغات والترجمة وليس هناك أكاديمى ألمانى لا يملك هذا القاموس العملاق)

إشترى القاموس الأن

على الموقع سوف تجدة مستعمل أيضا بـ 20 يورو بالشحن .

  • قاموس عربى ألمانى هانس فير 

من أهم القواميس قاموس عربى ألمانى هانس فير Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch,إن قاموس عربى ألمانى هانس فير يعد مرجع لكل القواميس الأخرى فهو قاموس موسوعى ويسمى معجم اللغة العربية المعاصرة, يعرض قاموس عربى ألمانى هانس فير لمفردات اللغة العربية فى دقة متناهية وشمولية بالغة والإتيان بمقابلاتها فى اللغة الألمانية فى نسق سهل ولمزيد من المعلومات وكيفية الإستخدام الأمثل يمكنك قراءة هذا المقال :

تعرف أكثر على أقوى قواميس اللغة الألمانية هانس فير عربى ألمانى Hans Wehr Wörterbuch Arabisch Deutsch

إشترى القاموس الأن

  • Duden – قاموس الألمانية العالمي: قاموس المعانى الشامل للغة الألمانية المعاصرة
  • Duden – Deutsches Universalwörterbuch: Das umfassende Bedeutungswörterbuch der deutschen Gegenwartssprache.

القاموس رقم واحد على العالم فى حجم مبيعاتة لما لة من أهمية كبيرة لكل متعلمى اللغة الألمانية وللألمان أنفسهم,إذ يحتوى القاموس على أكثر من 500،000 كلمة رئيسية ، معاني وأمثلة تطبيقية. حوالي 250،000 تفاصيل إضافية حول التهجئة والنطق والأصول والأدوات وقواعد الكلمة عموما.

إشترى القاموس الأن

يمكنك تحميل القاموس بصيغة Pdf أيضا :

  • القاموس المصور المنطوق عربى ألمانى للأطفال و طلبة الإبتدائى العرب 
  • Bildwörterbuch Arabisch-Deutsch: Für Vor- und Grundschulkinder

شعار القاموس تعلم اللغة الألمانية بتفاعلية بطريقة ممتعة يحتوى القاموس على حوالى 2000 كلمة مصورة وعبارات مستخدمة ,القاموس مقسم إلى 26 موضوعا من مواضيع الحياة اليومية,صمم القاموس للأطفال وطلاب المدارس الإبتدائية العرب الأصل و يمكن أن يستخدمة المبتدئيين فى تعلم اللغة أيضا فهو يأتى مع قرص مدمج CD للإستماع للنطق الصحيح للكلمات والتشجيع على التحدث وتمرين كل من الإستماع والنطق وترسيخ الكلمات فى ذهن الطفل بالصور الشيقة .

إشترى القاموس الأن

  • القاموس الحديث للغة الألمانية والعربية باللهجة السورية 
  • Wörterbuch Syrisches Arabisch (Syrisches Arabisch – Deutsch, Deutsch – Syrisches Arabisch)

ولأن هناك عدد كبير من الأخوة العرب السوريين الراغبين فى تعلم اللغة الألمانية وعليهم الإستعانة بقاموس أضفنا هذا القاموس قاموس كاودر ويلش باللهجة السورية,يشتمل هذا القاموس على 10,000 كلمة مترجمة من وإلى الألمانية واللهجة السورية بالإضافة إلى العديد من التعبيرات والجمل المستعملة فى الحياة اليومية فى جميع المجالات .

إشترى القاموس الأن

  • المعجم الطبى الألمانى العربى 
  • Medizinisches deutsch – arabisches Wörterbuch

المعجم الطبى الألمانى العربى هو قاموس متخصص للأطباء بشرى وبيطرى و أسنان والصيادلة والتمريض,يحتوى القاموس على 40,000 مصطلح طبى والعديد من الصور الإيضاحية ويضم مجموعة ملاحق هامة منها:

1.ملحق يضم معظم البادئات والجذور واللواحق الشائعة الإستخدام.

2.ملحق قائمة الإختصارات الطبية.

3.ملحق الصور التشريحية لجسم الإنسان .

4.ملحق الأمثال والحكم الطبية الشائعة .

إشترى القاموس الأن

  • القاموس المكثف لمجال العلوم الهندسية والتقنية من أجل الدراسة الجامعية
  • Studienwörterbuch für Ingenieurwissenschaften: Deutsch-Arabisch / Arabisch-Deutsch

 القاموس الدراسى للعلوم الهندسية هو قاموس هندسى يحتوي على مصطلحات مهمة وذات صلة بمجالات الهندسة المختلفة ومنها الهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة الصناعية والهندسة المدنية.

إشترى القاموس الأن

  • القاموس المكثف لمجال الرياضيات والعلوم الطبيعية من أجل الدراسة الجامعية 
  • Studienwörterbuch für Mathematik und Naturwissenschaften: Deutsch-Arabisch / Arabisch-Deutsch

قاموس المكثف لمجال الرياضيات والعلوم الطبيعية من أجل الدراسة الجامعية هو قاموس دراسى يحتوي على 10000 مصطلح ذي صلة بمجالات البيولوجيا والكيمياء و علوم التغذية. تشمل الموضوعات التي تم تناولها على مواضيع فى الجغرافيا ، وعلوم الأرض ، وعلوم الكمبيوتر ، والرياضيات ، والصيدلة ، وتكنولوجيا الأدوية ، والفيزياء ، وعلم الفلك ، وعلوم البيئة.

إشترى القاموس الأن

  • القاموس المكثف فى مجال الإقتصاد للدراسة الجامعية 
  • Studienwörterbuch für Wirtschaft: Deutsch-Arabisch / Arabisch-Deutsch

القاموس المكثف فى مجال الإقتصاد للدراسة الجامعية هو قاموس شامل لأهم المواضيع الاقتصادية. أكثر من 10000 كلمة من الكلمات الرئيسية فى مجال المحاسبة والإقتصاد المستخدمة مثل المحاسبة والإدارة ، والرياضيات التجارية ، وقانون الأعمال ، وإدارة الموارد البشرية ، والتسويق ، والإنتاج ، والشراء ، والخدمات اللوجستية والمبيعات.

إشترى القاموس الأن

  • القاموس المصور عربي ألماني مع تطبيق النطق 
  • Visuelles Wörterbuch Arabisch Deutsch: Mit Audio-App – Jedes Wort gesprochen 

القاموس المصور عربي ألماني مع تطبيق النطق-كل كلمة منطوقة هو قاموس مصور أصلا للألمان الراغبيين فى تعلم اللغة العربية ولكن مايميز القاموس ويجعلنا نحن العرب شرائة والإستفادة منة أنة يحتوى على معانى أكثر من 15,000 كلمة عربية بالألماني وبعد شراء الكتاب يمكن تحميل تطبيق خاصة بة من على متجر التطبيقات وعمل تصوير لإثبات الشراء لنطق الكلمات المترجمة والمصورة أيضا,يمكن شراء الكتاب وإهدائة لشخص ألمانى تحبة ليتعلم العربية أيضا.

إشترى القاموس الأن


يجب أن تحرص على إقتناء قاموس عزيزى متعلم اللغة الألمانية فالقاموس هو خير معين على تعلم اللغة الألمانية وجميع اللغات .

Looks like you have blocked notifications!

رأيان حول “أفضل 10 قواميس ألمانى عربى و عربى ألمانى”

  1. فعلا مهمة جدا هذه القواميس وبالأخص قاموس جوتس شراجلة تقريبا كل اللى اتعلم المانى في مصر في الجامعة اشتراة, الواحد كان بينام في القاموس واللة أيام جميلة القواميس الورقية فعلا هي اللى تعلمك المانى مش التطبيقات اللى هتدور فيها على كلمة والسلام انما القاموس العادى هتدور على كلمة هتشدك كلمة تانية او جملة داخلة فيها الكلمة هتتعلم اكتر وهتنمى لغتك ومفرداتك, شكرا لك أستاذ بلالز

التعليقات مغلقة.