الرئيسية / عام / كيف تكتب حروف الإمالة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر العربية
كيف-أكتب-حروف-الإمالة

كيف تكتب حروف الإمالة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر العربية

دائما ما أسئل كيف أكتب حروف الإمالة الألمانية أو Die Umlaute على لوحة مفاتيح أو كيبوارد عربى أو إنجليزى ولا أعرف أين أجد الأزرار وهذا السؤال سئلتة لنفسى فى بداية تعلمى للغة الألمانية حتى عندما عرفت كنت لكى لا أنسى أماكن أزرار حروف الإمالة على لوحة المفاتيح العربية خاصتى كنت أضع عليها لاصق مكتوب علية حروف الإمالة الألمانية بخط يدى ومع الوقت حفظت وتعودت يدى على كتابتهم وليس فقط حروف الإمالة أو بالألمانية (Die Umlaute (Ä,Ö,Ü ولكن أيضا الحرف المعروف بـ Scharfes (ß) S وتجد منا من يكتب حروف الإمالة من دون النقطتين وهذا خطأ كبير لأن هذا يؤدى إلى لبس فى المعانى فهناك كلمات يفرق بينها وبين أخرى فقط بالـ Umlaut (..) وهناك من يكتب الحرف ß كـ ss وهذا أيضا خطأ كبير ,صحيح أن السويسرية لا تعرف الحرف ß ولكن نحن نتعلم اللغة الألمانية الفصحى وليس السويسرية ولذلك يجب على كل متعلم للغة الألمانية أن يتعلم قواعد الكتابة الصحيحة باللغة الألمانية .

كيف أكتب حروف الإمالة Die Umlaute وحرف ß على

لوحة المفاتيح العربية

هناك حلين وأنا أفضل الثانى وهذا ما يجب عليك إتباعة والعمل علية والتعود على إستعمالة إن كنت ترغب فى الكتابة بشكل سليم على كيبورد عربى أو إنجليزى كلمات ألمانية أو إذا كنت تعمل مع ألمان كما هو الحال معى فأنا أعمل من بلدى مصر مع ألمان و أكتب دائما بالألمانية على لوحة مفاتيحى العربية :

الحل الأول :

هو بأن تعوض عن الـ (..) بحرففمثلا إذا أردت أن تكتب الفعل الألمانى يضحك lächeln فيمكنك أن تكتب laecheln وبذلك عوضنا النقطتين بالحرف e ويجب أن يأتى الحرف e بعد الحرف المتحرك مباشرة .

 

الحل الثانى :

وهو الأصح بأن تضف اللغة الألمانية إلى لغات الكتابة فى حاسوبك وهذا ما سأوضحة لك بالصور:

أكتب-ألمانى-على-لوحة-المفاتيح-العربية

كما ترى فى الصورة نذهب إلى Control Panel من قائمة Start ونختر Clock, Language, and Region ثم نختر Keyboards and Languages ثم Change Keyboards .

كتابة-حروف-الأوملاويت-الألمانى-على-الكيبورد-العربى

ثم نضغط على  add أو إضافة تظهر لنا نافذة جديدة بكل اللغات المتوفرة إبحث عن الألمانية و أخترها وحدد عليها كما ترى فى الصورة بالأعلى .

إزاى أكتب ألمانى على الكمبيوتر

عند الحاجة إلى كتابة حروف الإمالة أو حرف ß فعليك أن تبدل لغة الكتابة للكمبيوتر إلى الألمانية و إختصارها DE كما بالصورة .

كيف-تكتب-على-الكيبورد-العربى-الحروف-الألمانية-Die-Umlaute-und-ß

ولكى تعرف أماكن وأزرار الحروف أشرت لكل حرف من حروف الإمالة على الكيبورد العربى وكما هو معروف إذا أردت أن تكتبها groß فعليك أن تفعل زر  Caps lock كما هو موضح فى الصورة بالأعلى .

ملاحظة أخيرة حروف الإمالة هى من أصعب الحروف الألمانية نطقا على أى متعلم للغة الألمانية والمتمكن من اللغة الألمانية هو من يستطيع أن ينتقطها النطق الصحيح فتعود على سماعها ونطقها النطق الصحيح فى هذا المقال بالفيديو والأمثلة .

شاهد أيضاً

مصطلحات-ألمانية-لوظيفة-خدمة-العملاء-بالألمانى-خاصة-بالتليفون-والإنترنت

مصطلحات ألمانية لوظيفة خدمة العملاء بالألمانى خاصة بالتليفون والإنترنت

كلمات ألمانية مهمة خاصة بالتليفون والشبكة والإنترنت   بطارية التليفون-Akku   Jedes Handy ist zur …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

error: حق النسخ والنشر محفوظ