إقرأ
الرئيسية / عام / تعلم الألمانية بسرعة وسهولة بـ 4 خطوات فقط
تعلم-الألمانية-بسرعة-وسهولة 4

تعلم الألمانية بسرعة وسهولة بـ 4 خطوات فقط

تعلم الألمانية بسرعة وسهولة بـ 4 خطوات فقط

 

عند الحديث عن اللغة الألمانية ودرجة صعوبتها مع متعلمى اللغات,غالبا ما يقال أن الألمانية صعبة وتحتاج وقت كبير لكى تستطيع أن تتقنها,فـالقواعد الألمانية كثيرة وتحتاج جهد كبير لإتقانها والمفردات الألمانية مقسمة إلى أجناس مذكر ومؤنث ومحايـد فلكل أسم ألمانى أداة تعريف أو تنكير,وتشتهر الألمانية علاوة على ذلك بطـول مفرداتها بحيث تنطق على ثلاثة أو أربع مقاطع ناهيك عن الكلمات الألمانية المركبة التى يلجئ الألمان إلى إختصار معظمها لتصبح أسهل فى الإستعمال مثل كلمة LKW إختصار لـ Lastkraftwagen أو سيارة النقل الثقيل,ولذلك دخلت اللغة الألمانية بين كل لغات العالم موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول كلمة وهى الكلمة المؤلفة من 39 حرفـا

(Rechtsschutzversicherungsgesellschaften)

أو شركات تأمين الحماية القانونية ورغم هذا كلة هناك مايميز الألمانية ويجعلها سهلة أيضا فى سرعة تعلمها على الرغم من صعوبتها,أشارك معكم فى هذا المقال 4 خطوات لتبدأ طريق تعلم الألمانية بسرعة,جرب هذة الخطوات وسيكون تعلم الألمانية بسرعة وسهولة أيضا:

 

تعلم الألمانية بسرعة وسهولة بـ 4 خطوات فقط

 

◊إعرف أسبابك وداوفعك لتعلم اللغة الألمانية :

 

حتى قبل التفكير فى مايجب أن تدرس فى اللغة الألمانية أو طرق تعلمها,تحتاج التريث قليلا وتبدأ فى تحديد الأسباب والدوافع وراء رغبتك فى تعلم الألمانية وقد تحدثت فى مقال سابق عن أهم أسباب ودوافع تعلم اللغة الألمانية وهذة الأسباب تتنوع وتختلف من شخص لأخر ولكن كل ماكان هدفك من تعلم الألمانية قويا كان تعلم الألمانية بسرعة وسهولة .

يقول كاسبر بوى أحد خبراء علم اللغويات وهو أستاذ فى جامعة كوبنهاجن :

أن الدافع الذى يدفعنا إلى تعلم لغة جديدة هو عامل أساسى فى نجاح التعلم .

 

◊ عش الألمانية :

 

إنة لمن المفيد لمتعلم لغة ما أن يعيش فى بلد هذة اللغة كى يمارسها بشكل مستمر وعلى عكس ذلك أظهرت نتائج إستطلاع للرأى أجرى فى ألمانيا عن أسباب عدم تعلم الأجانب للغة الألمانية أن 43% من المستطلعين يرون أن سبب عدم تعلم اللغة تكمن فى محيط الشخص كوجود دافع خاص بة أو عدم وجودة.

محيط الشخص :إجعل محيطك ألمانيا-إجعل لغة هاتفك الألمانية-إقرأ فى الكتب الألمانية-شاهد أفلاما ألمانية-إستمع إلى راديو باللغة الألمانية-إبحث عن شريك للتحدث بالألمانية على الإنترنت-إبحث عن روابط وجمعيات أو مراكز ثقافية ألمانية فى مدينتك,بإختصار عيش اللغة الألمانية بكل جوارحك وهذا ما سوف يجعل تعلم الألمانية بسرعة وسهولة .

 

◊ إستخدم تقنيات التعلم السريع :

 

  • تقنية التكرار المتباعد :

لماذا لا ننسى أسماءنا ؟ لأنك حتى وإن كنت صغيرا يسئلونك ما هو أسمك ؟فتقول إسمى كذا وينادى عليك والديك وأهلك معظم الوقت يا كذا فيتكرر فى ذاكرتك ويحفظ فى ذاكرة المدى الطويل.

الخلاصة :إذا أردت حفظ أو تعلم شئ لا تنساة أبدا كررة بشكل دورى وراجع علية من حين لأخر.

  • تقنية الإستذكار الفعال :

كلمة مال تعنى فى الألمانية Geld ونطقها جلد ,أول ما تعلمتها لكى لا أنساها ربطها فى ذهنى بمثل مصرى يقول أقطع من جلدى وأديلك بمعنى أنى لا أملك شئ لأعطية لك إلا أن أقطع من جلدى.

فتقنية الإستذكار الفعال تعتمد على تبديل الكلمات الألمانية الصعبة بكلمات يعرفها المتعلم سلفا فى لغتة و نطقها مشابة للغة المستهدفة ومن ثم ربطهم بصريا أو سمعيا مع الكلمة المستهدفة.

  • تقنية بومودورو (تقنية تنظيم الوقت لتحقيق الأهداف):

تعتمد التقنية على تحديد مددا زمنية معينة لإنجاز أشياء معينة بينها فواصل إستراحة تبدأ بفترات قصيرة وتنتهى بفترات إستراحة طويلة.

الفائدة من هذة التقنية هى الإلتزام بالوقت المحدد لتنفيذ المهمة كوسيلة تحفيز.

 

◊ ركز على السهل فى الألمانية :

 

كما قلنا كثير من متعلمى اللغة الألمانية يعتقدون أن الألمانية صعبة على العكس من ذلك فهنالك ما يجعل الألمانية من اللغات سهلة التعلم فهى :

  • ليست لغة أصوات ونغمات كما فى اللغة الصينية واللغات الإسكندنافية والفرنسية أو سواكن صعبة فى اللفظ كالتشيكية.
  • أن كل ما يكتب ينطق وكل ما ينطق يكتب,فأنت إن سمعت كلمة تستطيع كتابتها بكل سهولة,فلا يكاد يوجد فى الألمانية كلمات لا ينطق منها بعض حروفها مثل الفرنسية مثلا.
  • الكلمات المركبة فى الألمانية سهلة فهمها و إستنتاج معناها فهى تركيب بعض الكلمات المعروفة مع بعضها البعض فمثلا كلمة lastkraftwagen سيارة النقل الثقيل إن قسمناها إلى:

حمل Last

قوة Kraft

سيارة wagen

أو كلمة مثل Steckdose بمعنى فيشة الكهرباء إن قسمناها إلى :

 أصل الفعل يدخل أو يضع بداخل  steck

علبة Dose

 

 

شاهد أيضاً

القواعد-الألمانية-10ا

10 أشياء إن تعلمتها جيدا تتقن القواعد الألمانية

القواعد الألمانية القواعد الألمانية هل تستعمل هذة القواعد الألمانية بشكل صحيح دون أخطاء ودون التفكير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حق النسخ والنشر محفوظ