الرئيسية / الدراسة فى ألمانيا / مستوى اللغة المطلوب للدراسة فى ألمانيا
مستوى-اللغة-المطلوب-للدراسة-فى-ألمانيا

مستوى اللغة المطلوب للدراسة فى ألمانيا

يعد مستواك اللغوى ومدى إتقانك للغة الألمانية من أهم أسباب قبول طلبك للتقدم لجامعة أو معهد تعليمى فى ألمانيا و أيضا للحصول على التأشيرة من سفارة دولة ألمانيا فى بلدك ,كما أن معظم الجامعات الألمانية تدرس موادها وتخصصاتها باللغة الألمانية مع أن هناك جامعات تقدم برامج باللغة الأنجليزية كخيار ثانى للغة الألمانية إلا أنها تبقى محدودة بالمقارنة بالبرامج الدراسية المقدمة باللغة الألمانية .

لن تساعدك اللغة الألمانية فقط فى تيسير الحصول على تأشيرة السفر إلى ألمانيا من أجل الدراسة أو قبول طلبك من الجامعة المراد الدراسة بها فقط ولكن سوف تيسر لك سبل العيش فى ألمانيا بل والعمل أيضا وأنت تدرس هناك .

مستوى-اللغة-المطلوب-للدراسة-فى-ألمانيا

كيفية تحديد المستوى اللغوى المطلوب للقبول

يشترط للحصول على القبول للدراسة فى الجامعات الألمانية إثبات الكفاءة فى إتقان اللغة الألمانية ويمكن هذا عن طريق إختبارين:

الإختبار الأول هو إختبار DSH وهذا الإختبار يعرف بإختبار اللغة الألمانية للإلتحاق بالجامعات الألمانية وهذا الإختبار يجرى فقط فى ألمانيا فهو غير متاح خارجها ولمزيد من المعلومات حول هذا الإختبار يرجى زيارة موقع الجامعة التى راسلتها والتى حصلت على القبول منها أو عبر مكتب الطلاب الأجانب الخاص بالجامعة أيضا والمعروف بالألمانية بــ akademische Auslandsamt .

أما الإختبار الثانى وهو إختبار  TestDaF المعروف بإختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية ويمكن للراغب فى إختياز الإختبار هذا ليس فقط فى ألمانيا بل أيضا فى 90 بلدا حول العالم , وعلى الموقع الإلكترونى الخاص بإختبار TestDaf يمكنك التعرف على معلومات كثيرة عن الإختبار وأماكن ومواعيد الإختبار .

 حالات يمكن الإستغناء فيها عن الإختبارات

ويمكن الإستغناء عن إجتياز هذين الإختبارين إذا كنت حاصلا على شهادة الثانوية من مدرسة ألمانية فى بلدك أو من مدرسة تعتمد اللغة الألمانية كلغة تدريس بها أو فى حالة نجاحك فى إختبار الــ C2 من معهد جوتة أو من معهد telc Deutsch .

وسوف نشرح فى مقالات منفصلة بالتفصيل هذة الإختبارات كل حدة حتى يتثنى لك التفريق بينها ومعرفة من منهم الأفضل والمناسب لك .

شاهد أيضاً

deutsche Visa-تأشيرة الطالب

كيف تحصل على تأشيرة (فيزا )الدراسة فى ألمانيا

يجب أن يتقدم الراغب فى الدارسة فى ألمانيا على طلب للحصول على تأشيرة الدراسة في جامعاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حق النسخ والنشر محفوظ